إعلان

بيان منسوب لـ"داعش": الهجوم على حافلة شارع الهرم جاء بأمر مباشر من "البغدادي"

02:31 م الجمعة 08 يناير 2016

بيان منسوب لـداعش الهجوم على حافلة شارع الهرم جاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال بيان منسوب لجماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم داعش، اليوم الجمعة، إن الجماعة مسؤولة عن هجوم استهدف حافلة تقل سائحين بالقرب من فندق "الأهرامات الثلاثة" بشارع الهرم.

وقال البيان ـ الذي نُشر على الإنترنت ـ إن الهجوم جاء استجابة لنداء زعيم داعش أبو بكر البغدادي "باستهداف اليهود في كل مكان"، وإنه أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف السائحين وقوات تأمين الفندق.

بينما قالت وزارة الداخلية ـ في بيان لها أمس الخميس عقب الهجوم ـ إنه لم يسقط قتلى أو جرحى، وقالت مصادر أمنية إن السائحين من عرب إسرائيل.

وكان قد قال اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن حوالي ١٥ شخصًا تجمعوا بأحد الشوارع الجانبية بالهرم، وتوجهوا إلى أحد الفنادق وأطلقوا الشماريخ وطلقة خرطوش على القوة الأمنية المتواجدة أمام الفندق.

وأضاف عبدالكريم - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ممكن"، الذي يذاع على قناة "سي بي سي"، أن طلقة الخرطوش تسببت في تحطم واجهة زجاجية، مؤكدً أن الواقعة لم تستغرق أكثر من دقائق، وبمجرد خروج المجموعة من الشارع الجانبي تم التعامل معهم.

وأشار عبدالكريم، إلى أنه تم إلقاء القبض على أحد المشتبه بتورطهم في هذه الواقعة، مؤكدًا أنه سيتم التوصل إلى معلومات دقيقة وواضحة قريبًا.

وأوضح عبدالكريم، أن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام اعتمدت على معلومات غير صحيحة، مضيفًا أن الوزارة أكدت منذ البداية على وقوع حادث أمام أحد فنادق الهرم، ولكن لم يتم الإدلاء بأية تصريحات لحين استيفاء المعلومات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان