إعلان

هيئة الاستعلامات : نشاط مكثف للرئيس في ديسمبر الماضي

12:52 م الجمعة 08 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ)

ذكر تقرير للهيئة العامة للاستعلامات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اختتم عام 2015 بإطلاق مشروع من أقوى المشاريع القومية وهو مشروع "تنمية المليون ونصف المليون فدان" ، والذي يعد النواة الأولى لأحد مكونات برنامج "خطوة نحو المستقبل" بمشاركة وزارات الدفاع والتخطيط والري والزراعة والاستثمار والإسكان والبيئة ، كما يمثل انطلاقة جديدة للتنمية الزراعية المستدامة ويتيح الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية في مصر ، ويعد استكمالا لعملية تأسيس الاقتصاد المصرى حتى يكون جاذبا للاستثمار.

وقال التقرير الصادر اليوم الجمعة، إن متابعة القضايا الهامة على المستوى المحلي وبحث أهم المتغيرات في الداخل واستعدادات الدولة للتعامل معها ، وتنفيذ المشروعات القومية لتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة التحديات الداخلية لاستكمال أجندة الإصلاح في مصر ، كانت من أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر ديسمبر الماضي ، حيث اجتمع بالعديد من المسئولين المصريين لمتابعة مواصلة الحكومة إجراءات الإصلاح الاقتصادي بما يساهم في تخفيض عجز الموازنة وزيادة إيرادات الدولة ، والعمل على مكافحة الفساد من أجل المساهمة في دفع عجلة التنمية وزيادة معدلات النمو.

 

وعلى الصعيد الخارجي .. قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى اليونان لبحث تطوير علاقات التعاون بين البلدين شارك خلالها في حضور قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص ، من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين الدول الثلاث .

والتقى الرئيس السيسي خلال شهر ديسمبر بالعديد من المسئولين المصريين لمتابعة العديد من القضايا والملفات ، من أجل المساهمة في دفع عجلة التنمية ، وزيادة معدلات النمو ، ومكافحة الفساد ، والتأكيد على أهمية استمرار العمل بمبادرة خفض الأسعار خلال المرحلة المقبلة ، وأكد خلال لقائه مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين ، حرصه على حل مشكلات رجال الأعمال واستعداده للتواصل معهم بشكل منتظم بما يضمن توفير المناخ الملائم لنمو القطاع الخاص وازدهاره.

 

وفيما يتعلق بخطط تطوير شبكات الري والصرف .. أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه بوزير الموارد المائية والري حسام مغازي ، على أهمية استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالخطة العاجلة لتأهيل شبكات الري والصرف ، ولاسيما بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة ، وذلك تفاديا لأية آثار سلبية محتملة جراء تكرار سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وحماية الأرواح وممتلكات المواطنين .

كما وجه خلال اجتماعه مع وزير النقل سعد الجيوشي بتشديد الرقابة على الطرق واتباع أعلى معايير السلامة والأمان، حفاظاً على أرواح المواطنين وصوناً للمال العام وعدم إتلاف المرافق التي تقدم الخدمات للمواطنين .

 

وحول بحث المستجدات على الصعيدين الأمني والعسكري ، أكد الرئيس السيسي خلال اجتماعه بوزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ، أن أي أحداث إرهابية أو إجرامية لن تثني رجال مصر الأوفياء وأبناءها الشرفاء من القوات المسلحة والشرطة عن مواصلة جهودهم لتأمين الوطن في الداخل والخارج ، وتحقيق المزيد من السيطرة الأمنية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع منتجي السلع الغذائية وممثلي السلاسل التجارية المساهمين في تنفيذ مبادرة الرئيس لتوفير السلع في الأسواق المصرية بأسعار مناسبة ، على الاهتمام الذي توليه الدولة لتوفير متطلبات الأسرة المصرية بأسعار مناسبة وجودة عالية، وفي مجال الإصلاح الاقتصادي .

كما أكد سيادته خلال اجتماعه برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بحضور وزيرة التعاون الدولي ووزير التجارة والصناعة، على أهمية تعظيم الاستفادة من التمويل الدولي وإنشاء مناطق صناعية جديدة، كما وجه بضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لتنمية محافظات الصعيد، وإقامة مشروعات قومية بها لتلبية احتياجات تلك المحافظات وتوفير فرص عمل جديدة.

وخلال اجتماعه بكل من رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أحمد درويش ورئيس الهيئة الهندسية اللواء كامل الوزير ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر هشام أبو سنه، أكد الرئيس السيسي على أهمية إنجاز مشروعات تطوير الموانئ المصرية، ولاسيما الموانئ الستة ذات الصلة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يساهم في توفير متطلبات التنمية في مصر والشرق الأوسط خلال الـعشرين عاماً المقبلة .

وفي مجال تطوير خدمات النقل ، شدد السيسي خلال اجتماعه مع مساعده للمشروعات القومية والاستراتيجية إبراهيم محلب ووزير النقل سعد الجيوشي ، على ضرورة الارتقاء بخدمات النقل العامة وأهمية مواصلة الجولات الميدانية بالمحافظات وعدم التركيز على العاصمة والمدن الكبرى فقط ، كما وجه ابالإسراع في وتيرة العمل بمشروعات تطوير منظومة النقل والمواصلات وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة .

وخلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من المستثمرين ورجال الأعمال المعنيين بالعمل والاستثمار في قطاع الزراعة ، أكد أن الحكومة تبذل جهوداً دؤوبة لتيسير إجراءات الاستثمار في قطاع الزراعة ، مشيدا بالدور الحيوي للقطاع الخاص في الاقتصاد المصري، منوهاً إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

وشدد الرئيس السيسي على التزام الدولة بإعلاء قيم العدالة والمحاسبة وحقوق الإنسان والتصدي لأي محاولات للخروج عنها ، جاء ذلك خلال لقائه رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فائق ، حيث أكد الرئيس على سعى الدولة لترسيخ سيادة القانون.

واجتمع الرئيس السيسي برئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزراء الكهرباء، والمالية، والنقل، لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الجاري تنفيذها في مجالي الكهرباء والنقل.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزيري الخارجية سامح شكري والري حسام مغازي ، للتحضير للاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري في كل من مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة (والذي عقد بالخرطوم). وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية التوصل إلى تفاهم مشترك بين الدول الثلاث بما يحفظ حقوق هذه الدول وشعوبها في التنمية والحياة.

وشدد الرئيس على ضرورة زيادة كفاءة عمل الحكومة وتحقيق مزيد من الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد ، وأكد خلال لقائه المحافظين ونواب الوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية ، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، ووجه الرئيس السيسي بأهمية الحفاظ على حقوق الدولة والتصدي لأية مخالفات أو تعديات.

وأكد الرئيس السيسي خلال اِجتماعه بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي، على دعم الدولة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باِعتباره أحد القطاعات الحيوية التي تساهم في دفع ونمو الاقتصاد الوطني، وخلال لقائه بمساعده للمشروعات القومية والاستراتيجية إبراهيم محلب ، ووزير الإسكان مصطفي مدبولي، أكد السيسي ضرورة توفير المرافق والخدمات التعليمية والصحية والرياضية اللازمة لتجمعات الإسكان الاجتماعي الجديدة، وأهمية تنفيذها بأعلى معايير الجودة، وحول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، اكد السيسي ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع، وأن تراعي التصميمات أحدث المواصفات العالمية.

واجتمع الرئيس بوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، وشهد الاجتماع استعراض الإجراءات التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة لتطوير المناطق والمدن الصناعية ، وخلال اجتماع بمحافظ البنك المركزي شدد الرئيس السيسي على أهمية تبني منهج مُحفز للعمل والاستثمار واتخاذ مزيد من الإجراءات للنهوض بالاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار في الأسعار وسلامة النظام المصرفي .

وأوضح الرئيس خلال اجتماعه بوزيرة التعاون الدولي، أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من المنح والقروض التي تم الحصول عليها لتحقق أهدافها المرجوة في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وبالنسبة للقاء الرئيس مع المسئولين الأجانب .. أكد السيسي خلال لقائه بمبعوثتي الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية حرص مصر على التوصل إلى توافق مع الجانب الأثيوبي حول جميع القضايا في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط الدولتين، ورحب ببدء تفعيل عمل مكتب تنسيق العلاقات المصرية الاثيوبية.

وأوضح الرئيس السيسي حرص مصر واهتمامها بالحفاظ على أمن لبنان واستقراره ، خلال استقباله البطريرك اللبناني الكاردينال بشارة الراعي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة، وأشاد الرئيس خلال استقباله وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني جيرد موللر، بما حققه برنامج التعاون الإنمائي بين مصر وألمانيا من نتائج ملموسة ساهمت في تعزيز جهود التنمية .

والتقى الرئيس السيسي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، حيث أشاد خلال اللقاء بمواقف المملكة إزاء مصر وشعبها، مشددا على أهمية القوة العربية المشتركة للحفاظ على الدول العربية، وتسلم الرئيس أوراق اعتماد سبعة عشر سفيراً جديداً يمثلون عدد من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، وأكد خلال اجتماعه بوزراء وممثلي منظمة الدول العربية المصدرة للنفط (أوابك) أهمية توسيع التعاون مع الدول العربية في مجالات الطاقة والنفط، منوهاً إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانات الكبيرة للبنية التحتية التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

وشدد الرئيس السيسي خلال استقباله ألفا عمر كوناري رئيس مالي الأسبق ومبعوث الاتحاد الإفريقي لجنوب السودان ، على أهمية تعزيز جهود تحقيق السلام وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في جنوب السودان ، مؤكدا دعم مصر لاتفاق السلام في دولة جنوب السودان ، وشدد الرئيس على ثوابت الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدتها وسلامتها الإقليمية، خلال استقباله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، كما أعرب السيسي خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، عن ترحيب مصر بتوقيع الاتفاق السياسي في مدينة الصخيرات المغربية .

وأكد السيسي خلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتسوية في سوريا أليكسندر لافرينتييف ، ضرورة وضع حد للوضع الإنساني المتأزم في سوريا وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، فضلا عن أهمية دعم جهود إعادة الإعمار فور التوصل إلى تسوية سياسية، والتقى الرئيس السيسي بالمواطنة العراقية الأزيدية نادية مراد ، التي استطاعت التخلص من أَسر تنظيم داعش الإرهابي لها ، وأكد السيسي على إدانة مصر لكافة أشكال الإرهاب والممارسات الآثمة التي يقوم بها داعش باِسم الدين الإسلامي وهو منها براء .

وفيما يتعلق بالجولات الميدانية قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفقد التدريبات الصباحية لطلبة أكاديمية الشرطة ، وأكد على ضرورة أن يظل الجيش والشرطة والشعب يداً واحدة تعمل من أجل خدمة الوطن والمواطنين ، وأشاد خلال افتتاحه المقر التاريخي لمجلس الدولة بالجيزة، بأداء مختلف المؤسسات القضائية وبدور المجلس الفاعل في الفصل في المنازعات الإدارية بين الأفراد والمؤسسات الحكومية، كما شهد السيسي مراسم التوقيع على وثيقة النظام الأساسي للاتحاد العربي للقضاء الإداري.

وشهد السيسي افتتاح الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الثالث عشر من ديسمبر، وأكد خلال افتتاحه مصنع إنتاج الأسمدة الزراعية أحادي وثلاثي سوبر فوسفات بمجمع شركة النصر للكيمياويات بالفيوم استمرار مساعي الحكومة للقضاء على البيروقراطية لتسريع وتيرة العمل في مشروعات التنمية .

كما شهد الرئيس حفل تخريج الدفعة رقم 152 من معهد ضباط الصف المعلمين في مدينة تل الكبير بمحافظة الشرقية، وقدم طلاب المعهد عرضا تضمن استخدام السلاح والمهارات الميدانية من خلال تنفيذ عدة تشكيلات في ساحة العرض.

ومنح الرئيس السيسي عقب انتهاء العرض ، الأنواط من الطبقة الثالثة لأوائل طلاب المعهد تقديرا لأدائهم واجباتهم بتفان وإخلاص، كما تسلم درعا، هدية من طلاب المعهد تقديرا لدوره فى دعم القوات المسلحة.

وافتتح الرئيس السيسي ملتقى الفكر العربي الرابع عشر ، وشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي نظمته وزارة الأوقاف.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية وعضوية ممثلين عن وزارات التخطيط والمالية والداخلية والعدل والمستشار هشام بدوي نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لتقصى الحقائق ودراسة ما جاء في تصريحات بشأن إهدار أموال الدولة في حالات فساد .

وأصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا بدعوة مجلس النواب للانعقاد صباح يوم الأحد الموافق العاشر من يناير 2016. كما أصدر قرارا جمهوريا بتعيين ثمانية وعشرين عضواً بمجلس النواب .

وقام الرئيس السيسي بزيارة رسمية إلى اليونان، لبحث تطوير علاقات التعاون بين البلدين .

التقى الرئيس خلالها بنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ، ورئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس ، كما التقي أيضا برئيس البرلمان ووزير الدفاع ، وشارك الرئيس في حضور جلسات منتدى رجال الأعمال المصري اليوناني ، وخلال الزيارة تم عقد قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في إطار حرص الدول الثلاث على دورية انعقادها من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية.

وأكد الرئيس السيسي عقب قمة ثلاثية بأثينا جمعته برئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي التزام الدول الثلاث بالعمل معا والمضي قدما في مخططات التنمية ، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن عدد من المشروعات المشتركة ، وكان قادة الدول الثلاث قد أقروا "إعلان أثينا" الصادر عن القمة الثلاثية ، حيث أكدوا على أهمية تعزيز أطر التعاون الثلاثى فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام ودفع عملية التنمية فى منطقة شرق المتوسط.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان