إعلان

انعقاد أولى جلسات محكمة النقل بمقر محطة مصر

01:22 م الأربعاء 06 يناير 2016

محكمة النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي لوزارة النقل، إن محكمة النقل عقدت جلستها اليوم الأربعاء، بمقرها بمجمع السكك الحديدية بمحطة مصر، حيث رأس الجلسة المستشار وائل يوسف والمستشار محمد عبيد رئيساً للنيابة وأمانة السر مدحت رمضان وتم تأجيل الجلسة ليوم الأحد القادم لعدم ورود إليها قضايا جديدة من النيابة العامة.

ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلساتها يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع وسيتم تحويل القضايا الخاصة بمجال وسائل النقل إليها والتي يتم تداولها بالمحكمة العامة.

وأضاف إبراهيم، أن محكمة النقل تختص بنظر وفحص الجنح والمخالفات التي تتم داخل وسائل النقل والفصل فيها وتطبيق القوانين بشأن كل مخالف وخاصة القانون رقم 277 لسنة 1959 الخاص بتنظيم السفر بالسكة الحديد والذى سيتم تعديل بعض المواد الواردة به وإضافة مواد أخرى بهدف ردع المخالفين.

كما سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالف للقوانين المنظمة للسفر بوسائل المواصلات المختلفة من حيث تحرير المحاضر اللازمة والتحويل للنيابة العامة مع مراعاة سرعة الإجراءات وذلك للفصل في هذه القضايا .

وجدير بالذكر أن المستشار أحمد الزند وزير العدل و سعد الجيوشي وزير النقل قد افتتحا المحكمة يوم الأحد الماضي، حتى تساهم في إعادة الانضباط لمرفق النقل وتقليل خسائره واستعادة ايراداته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان