إعلان

وزير الشئون القانونية يفجر بشري سارة للمحبوسين على ذمة قانون التظاهر

11:02 ص الأربعاء 06 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-سحر عزام :

قال المسشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن القوانين التي لن تناقش خلال 15 يوما من بدء جلسات مجلس النواب ستسقط ويزال ما كان لها من أثر خلال الفترة الماضية.

وأضاف العجاتي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "ام بي سي مصر" مساء أمس الثلاثاء :"قانون التظاهر لو لم يناقش خلال 15 يوم يسقط ويزال ما كان له أثر، ويفرج عن المتهمين وفق هذا القانون، فلا يوجد نص يحاكم على أساسه المتهمين".

وأوضح وزير الشئون القانونية ومجلس النواب أن عدد القوانين التي تحتاج لمناقشة موضعها خلال السنوات الثلاث الماضية 93 قانون فقط والباقي قوانين إجرائية، مشيرًا إلى أنه من الأحوط وحرصا على استقرار البلد تتم مناقشة كل القوانين سواء التي صدرت في عهد المستشار عدلي منصور الرئيس السابق أو في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتوقع المستشار مجدي العجاتي، أن يكون البرلمان الجديد ساخن ومتزن وذلك وفق العناصر التي نجحت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة والتي يغلب عليها بحسب قوله العلم والخبرة، موضحا أن وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب هي حلقة الوصل بين الحكومة والبرلمان فضلا عن مسئولياتها في عرض المشاكل القانونية على الحكومة وإعداد مشروعات القوانين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان