إعلان

"التعليم العالي" توجه رسالة لأولياء الأمور عقب مداهمة 15 أكاديمية

10:28 ص الأربعاء 06 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

قام الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بتوجيه لجنة الضبطية القضائية بالوزارة إلى اثنين من المراكز الوهمية الكائنة بمحافظة كفر الشيخ وثالث كائن بمحافظة الإسكندرية، وقامت اللجنة بمداهمة هذه المراكز وأعدت تقريرها الذي تم إحالته إلى وزارة الداخلية، والتى قامت بدورها بضبط القائمين على تلك المراكز وعرضهم على النيابة العامة،وأوصت وزارة الداخلية اتخاذ الاجراءات اللازمة لغلق هذه المراكز.

وأكدت الوزارة أنهً قيام بعض الطلاب بالتقدم لهذه المراكز، ووقوعهم فريسة لها وسداد مبالغ مالية مقابل الحصول على الإلتحاق بالثانوية السودانية دون إستيفاء الشروط المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

وقامت اللجنة بمداهمة عدد 15 منشأة تطلق على نفسها لفظ "معهد ـ اكاديمية ـ جامعة ـ مركز" وأعدت تقريرها لكل منشأة على حدى وقامت وزارة التعليم العالى من جانبها بإحالة المنشآت غير الحاصلة على تراخيص إلى النيابة العامة، كما تم مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات للحد من ظاهرة تعاقد الجامعات مع مثل هذه المنشآت للاشراف العلمى عليها.

وأهابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بجميع الطلاب وأولياء الامور بعدم الانسياق وراء الدعاية والاعلانات لمثل هذه المنشآت الوهمية حتى لا تقع فى براثنها وسداد مبالغ مالية طائلة دون الحصول على مؤهلات معترف بها من الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان