إعلان

هيكل: مدينة الإنتاج الإعلامي بلاديون.. وبها أحدث استوديو في إفريقيا

09:36 م الثلاثاء 05 يناير 2016

أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ(:

أعلن أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أنه تم سداد جميع المديونيات في 31 ديسمبر الماضي، مؤكدا أن المدينة خالية من أي ديون مع عام 2016 ليعد بمثابة عصر جديد للازدهار.

وقال أسامة هيكل - خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء - إن ميزانية الإنتاج بلغت 60 مليون جنيه لعام 2016، مؤكدا أنه تم وضع خطة جديدة لتطوير المدينة من خلال سياسة الإنتاج المشترك والعمل على زيادة الموارد المالية مع التعاقد على تشغيل الماجك لاند خلال 4 شهور مع شركة أبعاد.

وأشار إلى أنه تم مواجهة مشكلات مالية في العام الماضي حيث اقترضت من البنك الأهلي منذ إنشائها 370 مليون جنيه والتي وصلت إلى 500 مليون جنيه بالفوائد.

وشدد على ضرورة جودة الإنتاج وليس الكم الدرامي من أجل تحقيق الربح، لافتا إلى تشكيل لجنة لدراسة الأعمال، وأضاف أن مدينة الإنتاج الإعلامي تستهدف تحديث 5 إستوديوهات جديدة كمرحلة ثانية من مراحل التطوير وشراء أجهزة وكاميرات HD ومعدات تصوير جديدة.

ولفت إلى أهمية المشروعات التي افتتحها مؤخرا بينها أول استديو يعمل بنظام (الدولبي + أتموس) في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو الأحدث من نوعه في السينما العالمية في استخدام تقنيات تجسيم وتوزيع الصوت داخل دور العرض السينمائي.

وأكد أن الاستديو الجديد يعد إضافة كبيرة في مجال تقنيات الصوت الحديثة التي تتواكب مع أنظمة الصوت المستخدمة في السينما العالمية الأمر الذي يوفر خدمة مميزة لشركات الإنتاج الخاصة للاستعانة بهذه التقنية في إنتاج أفلامها الجديدة وخاصة بعد إضافة خاصية الأتموس.

وانتقد أسامة هيكل، النظر للإنتاج الدرامي والسينمائي باعتباره صناعة للترفيه وليس صناعة هامة، مستدلا بأن المغرب يصل دخلها إلى مليار ونصف في بيع خدمة فقط.

في سياق متصل، كشف رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أنه فوجئ بخطاب الجهاز المركزي للمحاسبات منذ أربعة أشهر للإفادة بأن المدينة مبنية على أرض ليست ملكها، موضحا أنه تم مخاطبة الجهات المعنية بمجلس الوزراء واتحاد الإذاعة والتليفزيون لحل المشكلة.

وتطرق إلى خطاب مصلحة الضرائب والذي أفاد بأنها وصلت إلى 120 مليون جنيه، موضحا أنه نجح في إلغائها لكون مدينة الإنتاج منطقة حرة.

وقرر رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل إعادة تسويق مسلسل "أهل إسكندرية" البالغ تكاليفه 20 مليون جنيه بعد مواجهته مشكلات فنية وإنتاجية سابقة.

وقال إنه جاري عمل بروموهات جديدة للمسلسل لإعادة تسويقه على الفضائيات، مشيرًا إلى أن الـ"بروموهات" السابقة أعطت انطباعا مغلوطا عن ملامحه، مُشيرًا إلى تلقي عرضًا لشراء المسلسل بمقابل مليون دولار من إحدى القنوات التليفزيونية التي تبث من لندن، مؤكدًا أنه تم رفض العرض نظرًا لتوجهاتها الإخوانية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان