إعلان

وزير الري يعلن افتتاح متحف النيل بأسوان بالتزامن مع عيدها القومي

03:30 م الثلاثاء 05 يناير 2016

وزير الموارد المائية والري حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان -أ ش أ:

أعلن وزير الموارد المائية والري حسام مغازي عن افتتاح متحف النيل الجديد بأسوان بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل 10 يناير الجاري، وذلك بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي .. لافتا إلى أنه تم توجيه الدعوة لسفراء ومسئولي دول حوض النيل لحضور الاحتفالية التي ستقام لمدة 3 أيام داخل المحافظة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير، اليوم الثلاثاء، إلى متحف النيل في إطار الاطلاع على آخر الاستعدادات لافتتاح المتحف.

وقال الوزير - في تصريحات صحفية - "إن إنشاء المتحف يعد رسالة لكافة دول حوض النيل بان مصر تعبر عن تعاونها الكامل والصادق معها من خلال هذا المتحف الذي يبرز حضارة وادي النيل .. مشيرا إلى أن متحف النيل يعد المتحف الوحيد في أفريقيا الذي يجمع هذا العدد من الدول التي تحتضن نهر النيل ليبرز حضارتها وعاداتها وتقاليدها.

وأضاف أن هناك وفدا مصريا رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية والري يضم 4 خبراء سيغادرون اليوم إلى أثيوبيا للقاء مسئولي ووزراء الري؛ لبحث ما أثارته مصر في إحدى المسائل الفنية المتعلقة بفتحات الطوارئ لسد النهضة الأثيوبي في حالة حدوث أي أعطال، وذلك في إطار حرص مصر على تمرير حصتها المائية بالشكل المطلوب في حالة حدوث عطل بإحدى هذه الفتحات.

وأضاف أن هناك استمرارا في التفاهمات بين خبراء الدول الثلاث في بحث ملف سد النهضة، الأمر الذى سيفتح المجال قريبا لزيارة وفد مصري لأول مرة خلال يناير الجاري أو فبراير القادم لموقع السد للاطلاع عن قرب عن مجريات الأمور هناك .. معتبرا أن ذلك يأتي في إطار بناء الثقة المتبادلة بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان