إعلان

وزراء البترول والكهرباء والقوى العاملة والاستثمار يصلون الرياض

11:09 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

وصل إلى الرياض مساء اليوم الإثنين، وزراء البترول طارق الملا، والكهرباء محمد شاكر، والقوى العاملة جمال سرور، والاستثمار أشرف سالمان، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، للمشاركة في اجتماعات المجلس التنسيقي المصري السعودي الذي بدأ اجتماعاته التحضيرية أمس على مستوى كبار المسئولين، وكلاء الوزارات، وشهد اليوم بدء اجتماع الوزراء كل مع نظيره.

ومن المقرر أن تختتم الاجتماعات، غدا الثلاثاء، باجتماع مجمع يضم كافة الوزراء لإقرار ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات التحضيرية، وبحث ما تم إنجازه حتى الآن في إطار الاجتماعات السابقة.

وترأس وزيرة التعاون الدولي الدكتور سحر نصر، الاجتماعات للجانب المصري ويرأس الجانب السعودي الوزير في مجلس الوزراء السعودي الدكتور عصام بن سعيد.

وتبحث الاجتماعات مجالات التعاون الثنائي في الاستثمار والتعليم والثقافة والإعلام، والزراعة والطاقة، وما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات السابقة في إطار التنسيق القائم بين مصر والمملكة وتوجه القيادتين السياسيتين في البلدين ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بعد العزيز آل سعود، والتي تعكس رغبتهما في تدعيم أواصر العلاقات الثنائية والانتقال بها إلى مستوى أعلى، حيث تم إطلاق اللجنة التنسيقية في حضورهما خلال القمة الرابعة للاجتماع العربي اللاتيني في إطار الجامعة العربية الذي عقد في الرياض نوفمبر الماضي.

وكان الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي المصري السعودي قد عقد بالقاهرة الشهر الماضي برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وولي ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتعقد الاجتماعات دوريا في القاهرة والرياض بهدف متابعة فرق العمل للوصول للاتفاقيات المحددة في المجالات المختلفة لتدعيم وتوطيد العلاقات الثنائية وتطويرها بحيث أنه مع انتهاء لجنة التنسيق من أعمالها تكون هناك مجموعة من الاتفاقات جاهزة للتوقيع عليها بحضور القيادتين في البلدين الشقيقتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان