إعلان

كمال الهلباوي يدين إعدام النمر.. ويصرح: كان من الأولى قطع العلاقات مع إسرائيل

10:10 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

أدان الدكتور كمال الهلباوي، القيادي الإخواني المنشق أمين عام منتدى الوحدة الإسلامية، إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر في السعودية، التي قطعت علاقاتها مع إيران، على خلفية إدانة الأخيرة إعدام النمر الذي أدين بالإرهاب.

وقال الهلباوي، في تصريح لـ "مصراوي" على هامش ثاني أيام مؤتمر صناعة التطرف الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية: "الخطأ يولد خطأ، الجانبان يحتاجان للحوار".

وأضاف الهلباوي أن الخلاف الطائفي بين السعودية وإيران لا مبرر له في الدين، ومبرره الوحيد في السياسة وفي المخططات الأمريكية.

وأشار إلى أنه يرفض قطع العلاقات مع إيران، وكان من الأولى على هذه الدول أن تسحب سفرائها مع إسرائيل وتقطع علاقتها مع الكيان الصهيوني، معتبرًا أن الحرب الدائرة مع اليمن في الوقت الحالي لها علاقة بالطرفين المتنازعين.

وأكد الهلباوي إدانته لإعدام الشيخ نمر النمر باعتباره رجل دين، قائلاً "ما حدث معه تدليس لأنه في الأصل رجل دين ويدعو للسلام ووحدة الأمة والحوار، ويشعر بالتهميش، والشعور بالتهميش يجب أن يكون له علاجًا ولكن ليس بالإعدام".

كانت المملكة العربية السعودية قطعت علاقاتها مع إيران وطردت الدبلوماسيين الإيرانيين من البلاد، عقب هجوم متظاهرين على سفارتها في طهران احتجاجًا على إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، ما أعقبه قطعًا للعلاقات الدبلوماسية مع إيران من قبل البحرين والسودان المصنفان ضمن حلفاء السعودية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان