إعلان

المصريين الأحرار: أمن مصر لا ينفصل عن أمن الخليج

09:31 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال حزب "المصريين الأحرار"، إنه تابع بدهشة وقلق شديدين تطورات الأحداث فيما بين المملكة العربية السعودية ودولة إيران، مضيفًا "يهمنا التأكيد على دعمنا وإيماننا بالثوابت المصرية التي ترى أن أمن مصر لا ينفصل عن أمن الخليج العربي.. وإن كل ما يُمكنه أن يُعَرض استقرار شعوبنا العربية للخطر، يترك الأثر نفسه في مصر".

وأضاف الحزب، في بيان له، أنه يرى التصعيد الإيراني ضد المملكة العربية السعودية قد تجاوز كافة الأعراف السياسية والدبلوماسية، خاصة وأنه أخذ شكل التدخل "السافر" في شأن دولة عربية كبيرة تتمتع باحترام وتقدير العالمين العربي والإسلامي.. مؤكدًا "المدهش أن إيران تجاهلت كل الذين ارتكبوا إجرامًا في حق بلادهم بالمملكة العربية السعودية، وتم تنفيذ حكم القضاء فيهم، وركزت على شخص واحد حاولت تقديمه على أنه ضحية للرأي العام الدولي.. وبذلك بدا السلوك الإيراني كأنه يدافع عن أحد مواطنيهم، دون اعتبار أنه يحمل الجنسية السعودية.. وكانت الجريمة المرفوضة بالاعتداء على سفارة وقنصلية المملكة في إيران".

وتابع البيان: "يعيد ذلك لأذهاننا تعامل إيران مع السفارات على أرضها بمنهج يوحي بأن البعثات الدبلوماسية تبدو كما لو كانت رهائن لديها!".

وأشار إلى إن كان الحزب يدعو جميع الأطراف للتهدئة والعودة للحوار لتجنيب شعوب المنطقة مزيد من الأخطار، قائلاً: "فإننا نؤكد على دعمنا والتزامنا باحترام سيادة الدول كافة على أرضها.. ونرفض أي تدخل في الشئون الداخلية للغير.. وندعو شعبنا المصري مع الشعوب العربية إلى الحذر واليقظة تجاه ما يستهدفنا من أخطار، بعد أن تكشفت أبعاد كثيرة للتآمر على استقرار العالم العربي كله دون استثناء".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان