إعلان

التنمية المحلية : التنسيق مع وزارتي الري والزراعة لمواجهة سوء الأحوال الجوية

03:09 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
قالت المتحدثة الإعلامية لوزارة التنمية المحلية، لمياء محمدين، إن غرفة العمليات المركزية في الوزارة، تتلقى البلاغات من المحافظات المختلفة، بشأن حالة الأرصاد الجوية بشكل دوري، لرفع درجة الاستعداد بها لمواجهة الأزمات الوارد حدوثها نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وأضافت محمدين، لمصراوي، أن "غرفة العمليات تتولى التنسيق بين المحافظات وبين الوزارات المعنية مثل الزراعة والري، على ضوء تلك البلاغات، كما تتولى تقدير قيمة الاعتمادات المالية التي تحتاجها المحافظات في خطة استعدادها لمواجة سوء الأحوال الجوية".

وكان وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، قد طلب من المحافظين حشد جميع المعدات والإمكانيات الموجودة بالمحافظات لمواجهة مخاطر السيول بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة، في إطار ما رصدته هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار في بعض المحافظات.

وطالب الوزير، المحافظين، التأكد من إزالة أية تعديات علي مخرات السيول فوراً بالتنسيق مع مديريات الأمن والموارد المائية والري والزراعة، والتنسيق التام بين أجهزة المحافظة ومديرتي الموارد المائية والري والزراعة، وقيام غرفة العمليات بالمحافظات بإخطار غرفة العمليات المركزية بالوزارة في حالة وجود أية أحداث متعلقة بالسيول، بحسب بيان رسمي عن الوزارة.

وأشارت محمدين، إلى أن غرفة العمليات تركز على أوضاح المحافظات التي شهدت أزمات خلال الفترة الماضية، مثل محافظتي الإسكندرية والبحيرة، للتأكد من سلامة الأوضاع بها، بعد تخصيص اعتمادات مالية لها لتلافي مشاكل مخرات السيول وغرق الشوارع، مشيرة إلى أن تلك المحافظات نجحت بالفعل في حل جزء كبير من الأزمة، بدليل أن الأمطار هبطت عليها بكثافة خلال الأيام الماضية، وتم التعامل معها بشكل فوري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان