إعلان

بـ"تسلم الايادي" رد رواد تويتر علي هاشتاج طرد "الدبلوماسيين الإيرانيين"

12:08 م الإثنين 04 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

ذكرت وكالة اسنا الإيرانية، أن المملكة العربية السعودية أعطت السفير الايراني مهلة 24 ساعة لمغادرة الرياض، وذلك اعتراضاً على تصريحات ايران على قتل "نمر النمر".
وقام مستخدمو "تويتر" بتدشين هاشتاج "الدبلوماسيين الإيرانيين"، واخر" السعودية تقطع علاقتها بإيران"، وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لقرارات السعودية، والتي اتخذتها ضد إيران.

جدير بالذكر أن الخارجية السعودية، أعلنت أن المملكة تستنكر وترفض التصريحات العدوانية الصادرة عن إيران، بشأن اعدم "نمر النمر" رجل الدين الشيعي المعارض رفضاً قاطعاً.

واعتبرت الخارجية السعودية، خلال بيان لها أن التصريحات التي صدرت عن طهران اثر اعدام المملكة لرجل الدين الشيعي نمر النمر عدوانية واتهمت ايران بانها دولة راعية للإرهاب وأن نظامها تحكمه طائفية عمياء.

واستدعت وزارة الخارجية السعودية السفير الايراني في الرياض لتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة وحملت الحكومة الايرانية المسؤولية الكاملة عن حماية السفارة السعودية في طهران من أي أعمال عدوانية .

1234

ومن جانبه أكد أحمد قطان، السفير السعودي بالقاهرة، أن هناك محاولات إيرانية لزعزعة استقرار العديد من الدول العربية الغرض منها الهيمنة والسيطرة.

وقال قطان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية cbc، أن السماح بالاعتداء على السفارة السعودية بإيران يثبت أنه بمباركة الدولة هناك.

وأشار إلى أن هناك محاولات غير صحيحة لتصوير الأمر على أنه صراع سني شيعي، مؤكدًا أن حكم الإعدام بحق 47 إرهابيًا صدر بعد سنوات في إطار محاربة الإرهاب، مضيفًا "لا نسمح لأي شخص أن يتدخل في أحكام القضاء".

وفي ذات السياق، اعتبرت الخارجية الإيرانية، أن إعدام المملكة العربية السعودية لعالم الدين الشيعي نمر النمر " مؤشرا لعمق عدم الحكمة واللاشعور بالمسؤولية لدى النظام السعودي"، مؤكدة أن "الرياض ستدفع ثمنا باهظا لهذا الإجراء الذي اقدمت عليه".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس)، عن المتحدث باسم الخارجية ورئيس مركز الدبلوماسية العامة والإعلامية حسين جابر انصاري، إدانته بشدة تنفيذ حكم الاعدام ضد عالم الدين السعودي البارز الشيخ نمر باقر النمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان