إعلان

الإدارة العامة لمكافحة الأمراض : لا يوجد تطعيمات فاسده في مصر

11:22 ص الإثنين 04 يناير 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور محمد جندي، مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، إنه لا يوجد بشكل قاطع لوجود أي تطعيمات فاسدة يتم تداولها نهائياً، وجميع التطعيمات أمنه، وهذه التصريحات على مسؤوليتي الشخصية.

واضاف الجندي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح أون" على فضائية " أون تي في" اليوم الاثنين، " لا يوجد أي تطعيمات تعرضت لاختلاف في درجات الحرارة، او أصبحت غير فعالة أو غير أمنه، ولا يوجد أي جرعة في مصر فاسدة، مؤكداً أن وزارة الصحة لم تسكت على أي مخالفات.

وتابع قائلا : "إنه منذ سنوات حدثت واقعة فساد طعوم بالثلاجات، وتم التحقيق فيها وقتها، ولا نعلم السر وراء نشر تلك الاكاذيب".

يذكر أن المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة ثلاجات حفظ الطعوم والأمصال التابعة لوزارة الصحة، التي استأجرتها الوزارة من الشركة القابضة للأمصال واللقاح، بموجب التعاقد الذي وقع بين الطرفين في العام المالي 2008/2009 لاستئجار مساحة تخزينية بالثلاجات قدرها 1037 متراً مكعباً، بتكلفة مالية إجمالية تتراوح بين (248880 -435540) جنيهاً سنويا.

وأوضحت النيابة الادارية خلال بيان لها، أنه تبين أن الثلاجات تسببت في تلف كميات كبيرة من الطعوم واللقاحات المخزنة بداخلها نظراً لأعطال متكررة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان