إعلان

"أبو شقة" يستعين بالحرس لمنع الصحفيين من حضور اجتماع بمجلس النواب

06:37 م الأحد 31 يناير 2016

المستشار بهاء ابو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
كشفت مصادر مطلعة بلجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب أن اللجنة تتجه للموافقة على عرض مشروع قانون اللائحة على مجلس الدولة بالرغم من مخالفة ذلك للمادة 190 من الدستور التى تنص على ضرورة عرض مشروعات القوانين على مجلس الدولة والمقدمة من الحكومة فقط، أما مقترحات القوانين التى يقدمها نواب المجلس فلا تعرض عليهم ومنها مشروع اللائحة التى تعد مقترح من المجلس.

وأضافت المصادر - التي فضلت عدم ذكر اسمها في تصريحات خاصة لموقع مصراوي - أن الأعضاء الموافقين على عرض اللائحة على مجلس الدولة لا يريدون وضع ضابط زمنى محدد لذلك.
وتابعت المصادر أن الرفض جاء أيضًا من المستشار محمود فوزى ممثل وزارة "مجلس النواب" وهو أيضا عضو بمجلس الدولة ووجوده يمثل تغول على السلطة التشريعية من السلطة التنفيذية، لافتة إلى أن اللجنة وافقت على حضوره الاجتماعات رغم أنه إخلال بمبدأ الفصل بين السلطات.

وأشارت المصادر إلى أن عدم تحديد مدة زمنية للعرض يمثل وصاية من مجلس الدولة على البرلمان.
من ناحية أخرى؛ تمسك المستشار بهاء أبو شقة - رئيس اللجنة - بإبعاد المحررين البرلمانيين عن حرم قاعة اللجنة العامة بمبنى مجلس الشورى الذي يعقد بها الاجتماع وعدم الاقتراب من بابها مُستعينا فى تنفيذ ذلك بحرس مجلس النواب في سابقة برلمانية خطيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان