إعلان

وزارة النقل تعترف بالتقصير: الحكومة طورت 8 مزلقانات فقط في "العياط" من أصل 40

04:54 م الأحد 31 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

قال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إنه خلال السنوات الماضية انفقت الحكومات السابقة ملايين الجنيهات ولم تقم بتطوير سوى 118 مزلقانًا فقط تطويرًا كاملًا من إجمالي 1.332 مزلقانًا شرعيًا، مشيرًا إلى أنه يوجد في محافظة الجيزة ومنطقة العياط 40 مزلقانًا تم تطوير 8 منهم فقط.

وأضاف إبراهيم، خلال بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه حينما تولى الدكتور سعد الجيوشي، مسئولية وزارة النقل، فتح ملف المزلقانات ووجد أن الدولة كانت متعاقدة مع شركات أجنبية لتطوير المزلقانات في مصر، ولكن بعض الشركات تقاعست عن التنفيذ، فأوقف التعامل معها وأسند المهمة إلى وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وأشار إبراهيم، إلى أن عمليات التوريد والتركيب ستبدأ اعتبارًا من شهر أبريل القادم، مؤكدًا أن وزير النقل يولي اهتمامًا كبيرًا لحماية أرواح المواطنين.

ونشر إبراهيم، بيانًا بحالة المزلقانات والمعابر الشرعية غير الشرعية، موضحًا أن عدد المزلقانات الشرعية الموجودة بالهيئة 1.332 مزلقان، تم تطوير 346 منهم مدنيًا بمعرفة الشركات المصري، وتطوير 118 مزلقان الكامل حيث تم تزويدها بأنظمة التحطم والتشغيل.

وأشار إلى أنه جاري تطوير 300 مزلقان بمعرفة الهيئة العربية للتضنيع، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ 22 كوبري بالمواقع المختلفة بالهيئة.

وبالنسبة للمعاير غير الشرعية، فأشار إبراهيم إلى أن عددها يبلغ 1.993 معبر، لافتًا إلى أنه تم إغلاق 1.955 منها، وأعيد فتح 523 بمعرفة الأهالي.

كان قد أكدت وزارة النقل أن سائق القطار رقم 978 المتوجه من القاهرة إلى أسيوط، كان يسير بالسرعة المسموح بها، أثناء عبوره مزلقان البليدة بمركز العياط بالجيزة، بالتزامن مع تعطل المزلقان، واقتحمت سيارة ربع نقل المزلقان، مما تسبب فى وقوع 11 قتيلا ومصاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان