إعلان

جابر نصار: إيقاف موظفين عن العمل ليس إساءة لاستخدام السلطة

07:28 م السبت 30 يناير 2016

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن قرار إحالة بعض الموظفين للتحقيق ووقفهم عن العمل، ليس افتراء وإساءة لاستخدام السلطة كما يقول البعض، بدليل عدم لجوء أحد الموقوفين للقضاء، مشددًا على أن مواجهة التسيب والفساد تكون بتطبيق الآليات القانونية.

وضرب نصار، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مثلًا، قائلًا: "عندما راجعت أوضاع مستشفى الفرنساوي وجدت أقل من 100 موظف يحصلون على 5 ملايين جنيه شهريًا عبارة عن (مكافآت وحوافز وسرقات وسمسرة وأمور أخرى)، فقد أوقفتهم عن العمل وأحلتهم للتحقيق في ذات الشهر وتم توفير الـ5 ملايين جنيه".

وتابع: "لاحظت أنه كل يوم يعرض على عشرات من الملفات عن سرقات في مستشفيات قصر العيني ومطلوب إحالتها للتحقيق وتتم الإحالة ونظرًا لكثرتها وتتأخر التحقيقات بالسنين والسرقات تتعلق بالأدوية والمستلزمات وقطع غيار الأجهزة"، مضيفًا "تخيل مريض في قسم الطوارئ والحوادث تسرق أدويته ويموت، وتخيل نشتري قطعة غيار لجهاز بمائة ألف جنيه وتسرق في اليوم التالي".

وأكد نصار، أنه قام بتشكيل فريق تحقيق متخصص من الإدارة القانونية وكان يحيل للتحقيق ويوقف عن العمل بعد ثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن تلك الظاهرة انتهت تمامًا ومنذ أكثر من سنة لم تحدث حالة واحدة بعد ذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان