إعلان

انسحاب مرتضى وعودة السياحة الروسية ورسائل "واتس آب".. أبرز أحداث البرلمان في أسبوع

07:42 ص السبت 30 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهد مجلس النواب خلال الأسبوع الماضي عددًا من الأحداث المثيرة للجدل وأخرى تبعث الطمأنينة، من انسحاب مُفاجئ للمستشار مرتضى منصور من لجنة إعداد اللائحة الداخلية، إلى عدد من الزيارات المهمة لوفود أجنبية كان أبرزها زيارة رئيس الدوما الروسي الذى وعد بعودة السياحة الروسية.

لقاء رئيس الدوما

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، رئيس الدوما الروسي، سيرجى ناريشكين والذى أكد خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال أنه تم مناقشة الصعوبات فى العلاقات بين البلدين وعلى رأسها، ضرورة استئناف التدفق السياحى لمصر، فى إطار ضرورة توفير الأمن قائلا: "خبراء الجو يبذلون جهود جبارة للتغلب على هذه الإشكالية"، مشيرًا إلى أن قرار إنشأ قنصلية روسية فى الغردقة خير دليل، على توافق القيادة الروسية والمصرية للوصل إلى حلول.

الشرطة وثورة ٢٥ يناير

بعث الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب برقيتين تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الأولى بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة والستين بعيد الشرطة، والثانية بمناسبة ذكرى ثورة ٢٥ يناير. 

ونصت البرقية الأولى على: "يطيب لى ونحن نحتفى بإحياء الذكرى الخامسة والستين بعيد الشرطة المجيد، أن أرسل إليكم باسمى وباسم السادة أعضاء مجلس النواب، بخاص التهانى بهذه المناسبة الجليلة التى نتذكر فيها شهداء الشرطة الأبرار الذين رووا بدمائهم الذكية تراب مصر الطاهر، ذوداً عن حياض الوطن ضد الاحتلال الإنجليزى، والذين تواصل عطاؤهم حتى الأمس القريب ، فلم يبخلوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن، لنحيا نحن على ترابه، ضد جماعات ظلامية تريد تدمير الوطن وتحويله إلى بحر من الدماء والأشلاء، وإعادته للجاهلية الأولى، تلتحف بعباءة الإسلام الذى كرم الإنسان، وحرم سفك الدماء بغير حق ، والإسلام منهم براء.

انسحاب مرتضى منصور

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إن رئيس نادى الزمالك وعضو اللجنة، المستشار مرتضى منصور، انسحب من اجتماعها المنعقد.

وأوضح أبو شقة فى تصريح له، ان رئيس الزمالك لم يبدى أي أسباب لانسحابه.

وكانت مصادر، كشفت عن مغادرة "رئيس نادى الزمالك" الاجتماع بعد اعتراضه علي التصريحات التي أدلي بها عدد من أعضاء اللجنة حول عملها، رغم الاتفاق سابقا علي أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة حول المسئول الوحيد عن التصريحات الاعلاميه فيما يخص عمل اللجنة. 

٤ آلاف رسالة واتس 

تلقت الأمانة العامة لمجلس النواب (2081) رسالة واتس آب، و(903) رسائل (SMS)، و(1090) اتصالاً هاتفياً على الرقم الذى خصصته لخدمة واتس آب يومى السبت وحتى يوم الأحد الساعة السابعة صباحاً.

لقاءات مكثفة 

واختتم البرلمان يومه الأخير بلقاءات مكثفة لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، مع عدد من السفراء منهم سفير الكويت بالقاهرة، وسفراء قبرص وكوبا وألمانيا بالإضافة إلى مستشار وزير خارجية كوسوفا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان