إعلان

ننشر شروط وأماكن التقدم لوظائف مقيمي الشعائر بوزارة الأوقاف

10:05 م الأحد 03 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبدالرحمن أحمد:

أعلنت وزارة الأوقاف، عن حاجتها لعدد من مقيمي الشعائر بالمساجد الكبرى، بنظام المكافأة، على أن تصرف لهم من خلال مجالس الإدارات، بعد مواقفة القطاع الديني بالوزارة.

وقال الشيخ محمد عبدالرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوظائف الجديدة تأتى حرصا من الوزارة على توفير فرص عمل لمقيمي الشعائر المؤولين لذلك.

وأضاف عبدالرازق في تصريح "لمصراوي"، أنه يكون من الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية بمجموع 65% على الأقل، أو خريجي معهد مقيمي الشعائر الحاصلين على تقدير جيد، أو معهد القراءات بمجموع 65%.

وأوضح رئيس القطاع الديني، أنه يجب على المتقدمين اجتياز الاختبارات التي تجريها الوزارة، في حفظ القرآن وتجويده مع حسن الصوت والأداء، وفى فقه العبادات وخاصة أحكام الطهارة والقضاء، ومن يجيدون أداء خطبة الجمعة.

وكشف عبدالرازق، أنه يمكن للأشخاص العاملين بالدولة أيضا التقدم للمسابقة، طالما توافرت فيهم الشروط، لافتا إلى أنه يمكن للراغبين التقدم للوظائف من خلال موقع "أوقاف أون لاين".

ومن جانبه ثمن الدكتور سالم عبدالجليل أستاذ الثقافة الإسلامية، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، حرص الوزارة على توفير وظائف لمقيمي الشعائر خريجي الأزهر الشريف.

وقال عبدالجليل في تصريح" لمصراوي"، إن ذلك يأتي ضمن حرص الوزارة على تغطية جميع المساجد بمقيمي الشعائر، وإسناد لهم إلقاء الدروس الدينية حال غياء الإمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان