إعلان

تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر والعراق في مجال الموارد المائية

06:10 م الجمعة 29 يناير 2016

الدكتور حسام الدين مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اجتمع الدكتور حسام الدين مغازي وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، بمكتبه، مع وزير الموارد المائية العراقي محسن الشمري، وناقشا سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الدولتين في مجال الموارد المائية، خصوصا في مجال التنبوء بالأرصاد الجوية والأمطار.

وأبدى الوزير العراقي، إعجابه بخبرات وزارة الموارد المائية والري في هذا المجال خلال زيارته لمركز التنبوء بالوزارة واستعراض الأجهزة والتقنيات المستخدمة بها.

كما اصطحب مغازي، الوزير العراقي لزيارة المكتبة المركزية وتفقد محتوياتها، وأبدى الوزير العراقى إعجابه بمقتنيات المكتبة الأثرية، والتي تضمنت دوريات عراقية عن الموارد المائية هناك تعود لبداية الخمسينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى اطلاعه على بعض الكتب مثل "وصف مصر" النسخة الأصلية، وكذلك ألبوم افتتاح قناة السويس عام 1869.

كما قام الدكتور حسام مغازي بإهداء الوزير العراقي بعض الكتب الخاصة بالموارد المائية، ونسخة من وثيقة إنقاذ النيل الموقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه الوزير الدعوة لشقيقه العراقي بالمشاركة في المؤتمر الدولي للري والصرف والذي تستضيفه القاهرة في إبريل القادم، وعرض تقديم خبرات الوزارة في مجال حماية نهر النيل من خلال الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان