إعلان

فنانون: الجرافيتي قناة شرعية للتعبير عن مطالب الشعب.. وعبر عن أحداث الثورة

09:16 م الخميس 28 يناير 2016

الفنان الجرافيتي مجدي الكفراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قال الفنان الجرافيتي مجدي الكفراوي، إن الفنون الجرافيتية يرجع تاريخ نشأتها الحديثة إلي منتصف القرن الماضي في أمريكا، حيث وجد الفنانون آنذاك مساحة كافية من الوقت لتحقيق مايهدفون إليه، مشيرًا إلي أن الفن الجرافيتي يمتلك قيمة فنية وثقافية كبيرة وبإمكانه تغير سلوك البشر من خلال بث الرموز والإشارات التى تعبر عن قيمة وغاية معينة.

جاء ذلك خلال ندوة "جرافيتي ثورة شعب" التي أقيمت اليوم الخميس، في قاعة المائدة المستديرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 47.

من جانبه، أكد الكاتب والقاص شريف عبد المجيد، أن الجرافيتي بدأ فى مصر عام 2007 ولكن الجرافيتى الثوري بدأ مع ثورة يناير ويختلف عن الفن الجرافيتى التنموي، حيث يلقي الضوء على بعض المشاهد التى لم يعطها الإعلام حقها ومساحتها الكافية، موضحًا أن الجرافيتى الثوري أصبح قناة شرعية للتعبير عن مشكلات وقضايا ومطالب الشعب، فالجرافيتى أكثر فن عبر عن الثورة بكل ما حملته من مطالب، وحمل أيضا شكل توثيقى رصد أيامها وتفاصيلها.

أما الناقد الفني زكي ناصف، أوضح أن الحديث عن الجرافيتى هو بمثابة الحديث عن ثورة بأكملها، حيث لم يظهر هذا الفن في مصر الحديثة إلا مع الثورة فكان صوتها والمعبر عنها، وكان فنانوه يواجهون العديد من المشكلات والمخاطر فى الرسم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان