إعلان

"المرأة المصرية .. مسيرة نضال" أحدث إصدارات قومي المرأة

12:41 م الخميس 28 يناير 2016

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أصدر المجلس القومي للمرأة كتاب "المرأة المصرية.. مسيرة نضال" الذي يعد توثيقا للدور المهم للمرأة المصرية في إنجاح استحقاقات خارطة الطريق، وذلك تقديرا لدورها كقوة دافعة للتغيير وشريكا فاعلا في أحداث ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، وهو ما يعد دليلا جديدا على اهتمام المرأة المصرية بالشأن العام وأهميتها في أحداث الوطن منذ تاريخ طويل.

ويلقى الكتاب الضوء على مسيرة ودور المرأة المجتمعي عبر السنين، ومشاركتها في النضال الوطني وفي بناء مؤسسات الدولة، ويتناول الكتاب واقع المرأة المصرية على مر العصور حتى ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 وتولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

ويتضمن الكتاب سبعة فصول يقدم أولها قراءة في الماضي لاستشراف آفاق المستقبل حول دور ومسيرة المرأة المصرية من خلال عرض لمحات من التاريخ القديم والحديث، ودورها في الدفاع عن الوطن وحقوق الناس، وتحليل دورها في ثورات مصر الحديثة وحتى نهاية القرن العشرين، ويتناول ثانيها المرأة وثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 التي أذهلت العالم بأعدادها المليونية.

ويتناول الفصل الثالث دور المرأة في بناء الإطار الدستوري من خلال تحليل دورها وموقعها في كل التعديلات الدستورية عام 2011 ودستور 2012، والدستور الجديد بعد ثورة 30 يونيو، فيما يهدف الفصل الرابع إلى تحليل دور المرأة في بناء مؤسسات الدولة والمجتمع وموقعها في كل من انتخابات مجلسي الشعب والشوري 2011-2012 والتشكيلات الوزارية والانتخابات الرئاسية والأحزاب السياسية الجديدة مع تقديم صورة إحصائية للمشاركة المجتمعية الراهنة للمرأة.

ويقدم الفصل الخامس رصد وتحليل دور المجلس القومي للمرأة في الدفاع عن قضاياها من خلال عرض جهوده وأنشطته لتنمية شئونها والنهوض بأوضاعها ومواجهة محاولات تهميش دورها والتجاوزات على حقوقها، ويستعرض الفصل السادس جهود منظمات المجتمع المدني في الدفاع عن قضايا المرأة الدستورية بعد ثورة 25 يناير، فيما يطرح الفصل السابع الرؤى المستقبلية من أجل تعزيز دور المرأة في بناء المجتمع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان