إعلان

قالوا عن الذكري الخامسة لـ"جمعة الغضب"

11:48 ص الخميس 28 يناير 2016

جمعه ىالغضب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

استعاد المواطنون، مشاهد يوم الجمعة 28 يناير ٢٠١١، والتي أطلق عليها "جمعة الغضب" لاسقاط نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وقام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بتدشين هاشتاج "جمعة الغضب" وآخر 28 يناير" لإحياء ذكرى الثورة، والجمعة الدامية التي شهدت أكبر عدد من شهداء الثورة، واقتحام السجون.

وتصدر هاشتاج "28 يناير" الأعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس، تعبيراً عن تضامنهم مع شهداء ثورة يناير، وفرحتهم بإسقاط النظام الأسبق، كما تباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض للثورة.

وعبر مجموعة من السياسيين عن فرحتهم بإسقاط النظام، واحياء الذكرى الخامسة من ثورة 25 يناير، والذي اعتبرها البعض أن اليوم الحقيقي للثورة هو يوم 28 يناير وليس 25 .

الكاتب علاء الأسواني 

"إلى ذلك الشاب الذي قتله القناصة بجواري أمام الجامعة الأمريكية منذ خمسة أعوام .حملناك على اكتافنا وسنظل نحمل الحلم الذى مت من أجله حتى يتحقق".

حركة شباب 6 ابريل

"في مثل هذا اليوم من خمس سنوات غضب الشعب من أجل الحرية والعدالة والكرامة".

حسن شاهين عضو حركة تمرد

"لن يقضى على الإرهاب وهناك من يسمح بنشر و تمرير الافكار الوهابية المتطرفة التى تستند على بعض فقهاء الدين ومفسرينه ممن دعوا الى التكفير والتطرف وزرع الفتنة المذهبية بين أبناء الوطن الواحد و الدين الواحد ارضاء للصهيونية الامريكية وتحالف معها لتنفيذ مشروعهم المزيف بصورة الاسلام".

الداعية الإسلامي فاضل سليمان 

"ولولا دفع ﷲ الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض دعوت ﷲ كثيرا ألا أموت قبل أن أرى سنة التدافع بين الحق والباطل فاستجاب لي".

المحامي خالد علي

" ملحمة شعبية مصرية خالدة تحدت كل أشكال القمع، وقدمت الغالى والنفيس من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية".

1

واستغل رواد "تويتر" هاشتاج "جمعة الغضب" للتعبير عن آرائهم وذكراهم، واتخذوا نافذة لمهاجمة كل من يشكك في أهداف وثوار يناير.

2

3

4

5

6

7

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان