إعلان

بالوثائق.. الزند يكشف مخطط مرسي للسيطرة على الأجهزة الأمنية

11:57 م الأربعاء 27 يناير 2016

المستشار أحمد الزند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن: 

عرض المستشار أحمد الزند، وزير العدل، وثائق سرية حول مخطط لجماعة الإخوان المسلمين، أثناء فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي، يهدف إلى السيطرة الكاملة على الأجهزة الأمنية وإسقاط الدولة.

وأضاف الزند - خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"- اليوم الأربعاء، أن الرئيس مرسي كان يعمل جاهدًا على محاربة الجيش والشرطة، قائلًا: "أول مرة أشوف رئيس يتآمر على أجهزته الأمنية".

وتضمنت الوثيقة الأولى الآتي: "عثر على مقترح معد بمعرفة ما يسمى ضباط النخبة المصرية المنتمين للجماعة معنون بالأمن الوقائي المضاد وفيه الاقتراح بعمل إجراءات للسيطرة الكاملة على الأجهزة الأمنية وتفكيكها بالتوازي مع تكوينأجهزة بديلة خاصة بالجماعة ومعتنقة لأفكارها ومن ذلك".

وأضاف الزند، أن الجماعة خططت لعمل جهاز أمني إسلامي يتبع رئاسة الجمهورية، يضم أفراد يتم اختيارهم بناءً على معتقداتهم وليس قدرتهم القتالية، وذلك تحت مسمى أمن رئاسة الجمهوري.

وعرض الزند، وثيقة أخرى خاصة بإعادة هيكلة جهاز المخابرات العامة، تتضمن أن مرسي كان يريد تفتيت جهاز المخابرات العامة على ثلاثة مراحل، الأولى هي تزويد الجهاز بضباط، والثانية هي التعزيز بموظفين آخرين داخل الجهاز، والمرحلة الثالثة هي مرحلة التشيع، وتفيد بانتماء هذه الأجهزة لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار الزند، إلى أن الإخوان رغبوا في إسقاط مصر بكافة أجهزتها، لأن أساس أي دولة هي قوة أجهزتها الأمنية.

312

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان