إعلان

وزير الهجرة تدعو أطباء الخارج بالمساهمة في علاج المواطنين من "فيروس سي"

02:36 م الثلاثاء 26 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح:

دعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، الأطباء المصريين بالخارج، للمشاركة في مساعدة المواطنين المصريين في علاج ومكافحة "فيروس سي".

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة، وصندوق تحيا مصر، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، بناءً على المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص علاج "فيروس سي".

وأضافت الوزيرة أن الوزارة تسعى للاستعانة بكل ما يمكن للأطباء المصريين بالخارج تقديمه، وخاصة معامل التحاليل التي تتطلب موادًا خام لمكافحة هذا المرض.

ونوهت الوزيرة إلى أنها ستقوم بزيارة لأمريكا خلال شهر فبراير القادم، وسيتم خلالها الاجتماع بجمعية الأطباء المصريين في نيويورك لتسليمهم ورقة تحتوي على كل الاحتياجات التي تم إدراجها من جانب صندوق تحيا مصر، لبحث كيفية تقديم المساعدة.

ومن جانبه، رحب محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، بالتعاون مع وزارة الهجرة من أجل نتيجة أفضل في مكافحة "فيروس سي".

وأشار عشماوي إلى أن عدد الحاملين لـ"فيروس سي" عند طرح مبادرة الرئيس السيسي كان 7.500 مواطن، فيما وصل اليوم لـ5000 فقط.

وخاطب عشماوي الأطباء المصريين بالخارج، من خلال وزارة الهجرة، بالمساعدة في توفير المواد الخام باهظة الثمن التي تستخدم في معامل التحاليل، أو تصنيعها وتوفير النفقات.

وأكد عشماوي على قدرة المصريين بالخارج على مد يد العون ولو بالمساهمة في توفير المواد الخام، داعيا كل من يستطيع أن يشارك، أن يفعل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان