إعلان

الأرصاد تعلن مفاجأة جديدة في الطقس.. الأربعاء يشهد أقل درجة حرارة هذا الشتاء

10:58 ص الثلاثاء 26 يناير 2016

حالة الطقس المتوقعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار الجوي والانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة ستظل مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة يوم الأربعاء إلى ٨ درجات فقط، في حين ستصل درجة الحرارة الصغرى إلى ٤ درجات فقط - وهو أقل رقم لدرجات الحرارة المسلجة منذ بداية هذا الشتاء.

في حين تسجل السواحل الشمالية، درجات حرارة العظمى 10 والصغرى 6، وبالنسبة لمحافظات الصعيد، تكون العظمى 14 والصغرى 4.

وأشار عبدالعال، إلى أن هناك نشاط كبير للريح مما سيجعلنا نشعر ببرودة الجو بشكل أكبر، كما سيجعل البحرين الأحمر والمتوسط مضطربين.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، زيادة سقوط الأمطار لتصل إلى "الغزيرة"، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة، على مدار الـ24 ساعة.

وأضافت الهيئة، أن هذا الطقس يصاحبه نشاط للرياح يصل حد العاصفة ما يزيد الأحساس بشدة برودة الطقس، واضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية بسبب انخفاض الرؤية على الطرق.

ونصحت الأرصاد المواطنين، بارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان مع شرب السوائل الساخنة، وطالبت الهيئة بالبعد عن كافة الأنشطة وعمليات الصيد والملاحة البحرية، محذرة قائدي السيارات من السرعة أثناء القيادة.

وشدد الهيئة، على ضرورة الابتعاد عن المناطق المكشوفة خاصة لمرضى الجهاز التنفسي، نظرًا لسرعة الرياح الشديدة المتوقعة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان