إعلان

القاهرة توقع مذكرات تعاون مع كبرى الشركات الصينية لتدوير المخلفات والجراجات الإلكترونية

10:52 ص الإثنين 25 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
شهدت محافظة القاهرة، مساء أمس الأحد، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين محافظة القاهرة وكبرى الشركات الصينية لتدشين عدد من المشروعات العملاقة في مجالات إنشاء وإدارة الجراجات الميكانيكية والإلكترونية، وتدوير المخلفات والنفايات وتوليد الطاقة والتخلص من ناتج التدوير ودفنه بشكل علمي آمن غير ضار بالبيئة.

ووقع السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد بنداري، ممثلاَ عن محافظة القاهرة، مذكرة التفاهم الأولى مع مجموعة شركات إيفر جرين هولدنج العالمية الصينية، والتي مثلها السيدة/ زانج هوى تشين، رئيس مجلس ادارة المجموعة، وتهدف إلى وضع إطار عام للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال إنشاء وإدارة الجراجات الإلكترونية متعددة الطوابق، مع تصور أفضل السبل لتحقيق دعم المشاريع الاقتصادية والتكامل الاقتصادي لتدشين مشروع مشترك يتعلق بالجراجات الميكانيكية والإلكترونية سابقة التجهيز وبأكثر من نموذج بالقاهرة بما يحقق مصلحة الطرفين.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي المتنامي بين الجانبين المصري والصيني، والذى كللته زيارة الرئيس الصيني والوفد المرافق لمصر مؤخراَ.

وأكد سعيد، أن ذلك يعد بداية مثمرة للتعاون في كافة المجالات مستقبلا، وأن محافظة القاهرة مستعدة بالعديد من الخرائط الاستثمارية وتوقيع العديد من عقود المشروعات العملاقة مع ممثلي الشركات العالمية الصينية المتخصصة في المجالات المختلفة والتي صاحبت الرئيس الصينى في زيارته مؤخراَ لمصر، وسوف يعقب تلك الزيارة استقدام مجموعة من الفنيين المتخصصين لبحث التفاصيل الخاصة بتنفيذ المشروعات المزمع تنفيذها قبل توقيع العقود بين الجانبين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك أخرى مع شركة جيانج سو باور مول اليكتريستي الصينية للمعدات الكهربائية، ومثلها في التوقيع السيدة، شياو مي جوان، رئيس مجلس إدارة الشركة ومقرها منطقة شينهانج الصناعية، والتي تهدف إلى وضع إطار عام لسبل التبادل والتعاون المثمر والمشترك في مجال تدوير النفايات والمخلفات بأنواعها، وإمكانية توليد الطاقة والغاز مع دفن ناتج التدوير بأحدث الأساليب العلمية الصديقة للبيئة.

ومن جانبه، أبدى الوفد الصيني سعادته البالغة بوجوده وزيارته للعاصمة المصرية، مؤكداَ عزم الجانب الصيني على إظهار ثمرة التعاون المشترك بين البلدين مصر والصين في أقرب وقت، وتوجيه استثمارات تتعدى المليارين في دعم وإقامة المشروعات الضخمة بالقاهرة.

وأكد المحافظ، أنه بموجب إبرام تلك المذكرة تبذل محافظة القاهرة كافة المساعي لتوقيع عقود عدد مع المشاريع المشتركة مع الطرف الآخر من الجانب الصيني فيما يخص تدشين وإقامة مشروع ضخم لتدوير النفايات والمخلفات بأنواعها المختلفة وتوليد طاقة من الغاز طبقا للشروط البيئية بمصر وإنشاء معامل لاستخراج المواد العضوية الصلبة والسائلة ودفن ناتج التدوير بأساليب علمية حديثة غير ضارة بالبيئة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على تقديم حزمة من التسهيلات من جانب الطرفين لتفعيل بنود مذكرات التفاهم وذلك ضماناَ لتحقيق التنفيذ السلس لمشروعات التعاون والتي تحتاجها القاهرة، وأن كافة أجهزة الدولة والحكومة عازمة على توجيه الاستثمارات بالشكل الصحيح وفي المجالات والمشروعات المطلوبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان