إعلان

رواد تويتر عن الطقس:"خسوف وكسوف في التحرير" والارصاد"لسنا "مسيسين"

11:24 ص الأحد 24 يناير 2016

حالة من عدم الاستقرار في الطقس تسود البلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
اثار اعلان هيئة الارصاد الجوية، عن حالة من عدم الاستقرار التي تسود البلاد ابتداءً من السبت وحتى يوم الجمعة 29 يناير، وهطول الامطار الغزيرة على السواحل الشمالية، ومتوسطة الشدة على الوجه البحري والقاهرة، وانخفاض 9 درجات في الحرارة، جدلا واسعاً داخل الرأي العام، ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهم البعض على هيئة الارصاد، بأنها "مسيسة" وجميع تحذيراتها جاءت لترهيب دعاة التظاهر من النزول يوم 25 يناير.

وعلق أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد على تلك الاتهامات بالقول إن "الأرصاد معندهاش رد.. الجو اللي موجود هو اكبر دليل ان الأرصاد مش مسيسة، واغلاق العديد من الموانئ أمس برده أكبر دليل أن الأرصاد مالهاش دعوة بالسياسة وبتعمل شغلها، كمان هما مش شايفين الامطار الغزيرة الموجودة على كافة انحاء الجمهورية، اللي عايز يقول يقول الارصاد بتعمل شغلها بس، والجو اللي احنا شايفينه اكبر دليل على توقعات الأرصاد".

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي  هاشتاج " الأرصاد مسيسة" للتعبير عن رفضهم لتلك التصريحات التي وصفها البعض بالمستفزة، وانها لا اساس لها من الصحة، وهى مجرد رسائل ترهيبية من التظاهر في 25 يناير القادم.

وكان الكاتب الروائي علاء الاسواني علق على تصريحات الارصاد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" أمس السبت، "حتى خبراء الأرصاد والبخت يحذرون المصريين من النزول في 25 يناير كأن  الخطر سيزول بنهاية اليوم .انهم لا يفهمون ان الثورة ضد الظلم ليس لها موعد".

وقالت @shereenhosni ردا على الأسواني:
"وانت كمان يا اسواني مش متخيل ان في مطر نازل كتير زي الارصاد ما بتقول؟ هي السماء اللي بتمطر مسيسة هي كمان عجبي".
 1
 2
وسخر Ahmed Ibraheim
"الأرصاد تحذر من طقس "25 يناير".. أمطار وعواصف شديدة و3 براكين وديناصورت عملاقه وزلزال بقوه 18 ريختر وتساقط براميل متفجرة وكسوف للشمس وخسوف للقمر وفيضانات وهروب الاسد من حديقة الحيوان وظهور الفيلة العملاقة والتنين المجنح ومستر اكس وزينه وهركليز وام اربعه واربعين وابو رجل مسلوخة".
 34
 
وأضاف Mohsen M.Nesseem
"الارصاد اتسيست هي كمان مبروك".
 
 56

ومن جانبها  قالت وزارة النقل إنه تم ، إغلاق موانئ السويس الثلاثة (الأدبية وبورتوفيق والزيتيات) نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، إن شدة الرياح وصلت ٣٠ عقدة وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين ٣-٤ أمتار، بالإضافة لانعدام الرؤية نتيجة العاصفة الترابية التي تجتاح البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إعادة فتح ميناء نويبع في تمام الساعة الرابعة و نصف فجراً بعد إغلاقه لمدة 12 ساعة لسوء الأحوال الجوية.

وأكدت أن مركز عمليات الهيئة بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانئ وهيئة الأرصاد الجوية، يتابع الخريطة المناخية وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

الطقس السيء يجتاح العالم

7

ولم يقتصر سوء الاحوال الجوية على جمهورية مصر العربية فقط، وانما على العديد من دول العالم، ففي ألمانيا أدت العواصف والأمطار الثلجية في مناطق من ألمانيا إلى تعطل حركة المرور وسير المشاة في الشوارع.

وقال متحدث باسم مكتب المراقبة المركزية للطقس في ألمانيا: "في ولاية ساربروكن انزلق عدد من المشاة على الأرض وتسبب الانزلاق في آلام مختلفة لهم".

وأدت حالة الشوارع الزلقة إلى انزلاق عدد من السيارات بالقرب من هانوفر، وذكرت متحدثة باسم الشرطة هناك أن "الخسائر انحصرت في أضرار بالسيارات". ولم تضرب العواصف الثلجية العاصمة برلين حتى الآن.

عواصف ثلجية باليابان
وفي ذات السياق تعرضت اليابان لعاصفة ثلجية، تسببت في انعدام الرؤية وتكون الجليد بالطرق، كما أدت إلى عدم استقرار البحر وارتفاع الأمواج.



امريكا تتعرض لعاصفة ثلجية غير مسبوقة

8

أما في امريكا تأهب سكان العاصمة الأمريكية، لمواجهة ما حذرت اجهزة الأرصاد الجوية من احتمال حدوث أحد أسوأ العواصف التي تضرب واشنطن منذ سنوات.

وذكرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية أن الرياح الشديدة والثلوج الكثيفة من الممكن أن "تشكل أجواء عاصفة ثلجية تمثل خطرا على الحياة عبر أجزاء من وسط المحيط ".

وقد يمتد تأثير ما وصفته عمدة واشنطن موريل باوزر بـ"عاصفة تاريخية" الى ما يصل إلى 75 مليون شخص في 19 ولاية، وتم بالفعل إعلان حالة الطوارئ في واشنطن وولايتي فيرجينيا وميريلاند المجاورتين لها.

وأغلقت الحكومة الاتحادية مكاتبها، كما تم وقف المواصلات العامة تماما، وألغيت آلاف رحلات الطيران في المطارات الواقعة على طول ساحل البلاد الشرقي.

وأسفرت عاصفة ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة عن مقتل أكثر من 12 شخصا، حيث تسببت في سقوط ثلوج بلغ سمكها أكثر من 90 سنتيمترا في بعض المناطق ودفعت إلى فرض حظر على التنقل الداخلي في مدينة نيويورك.

وسيستمر فرض الحظر على الحركة على الطرق في نيويورك حتى صباح اليوم الاحد وستظل وسائل النقل العام في واشنطن متوقفة حتى غدا الاثنين على الاقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان