إعلان

الأرصاد ترد على منتقديها بـ"تسييس طقس 25 يناير": الجو أكبر دليل

10:24 ص الأحد 24 يناير 2016

الطقس السئ في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
ردت هيئة الأرصاد الجوية على منتقديها من النشطاء السياسيين الذين اتهموا الهيئة بأنها "مسيسة" وأصدرت تحذيرات لا اساس لها قبل الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير 2011، حيث قال رئيس الهيئة إن حالة الجو الموجودة "أكبر دليل على أن الأرصاد غير مسيسة".

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد الجوية، في تصريحات لمصراوي إن الطقس سيستمر في عدم استقراره، حتى نهاية الاسبوع، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملحوظ، مؤكداً أن السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تتكاثر على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية متوسطة الشدة على الوجه البحري والخفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد.

وأضاف عبد العال، في تصريح لمصراوي، اليوم الاحد، أن السواحل الشمالية ستشهد حتى نهاية الاسبوع امطار غزيرة تصل لحد السيول، كما انها ستكون متوسطة الشدة على الوجة البحري والقاهرة، كما أن دردات الحرارة ستظل منخفضة 9 درجات عن معدلاتها الطبيعية حتى نهاية الاسبوع، مشيراً إلى أن سرعة الرياح تزيد احساس المواطنين ببرودة الطقس.

وأوضح رئيس هيئة الارصاد أن الرياح الشمالية الغربية سوف تنشط على جميع الأنحاء مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وعن حالة البحر المتوسط، مضطرب جدا وارتفاع الموج من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر مضطرب وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وعلق عبد العال على الاتهامات الموجه له بأن الارصاد "مسيسة" ولا صحة لانخفاض درجات الحرارة او هطول الامطار وكل التصريحات التى تدلى بها هيئة الارصاد مجرد كلام لتخويف المواطنين من التظاهر في ذكرى يناير، قائلا "الأرصاد معندهاش.. رد الجو اللي موجود هو اكبر دليل ان الأرصاد مش مسيسة، واغلاق العديد من الموانئ أمس برده أكبر دليل أن الأرصاد مالهاش دعوة بالسياسة وبتعمل شغلها، كمان هما مش شايفين الامطار الغزيرة الموجودة على كافة انحاء الجمهورية، اللي عايز يقول يقول الارصاد بتعمل شغلها بس، والجو اللى احنا شايفينه اكبر دليل على توقعات الأرصاد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان