إعلان

وكيل مجلس النواب: زيارتنا لبغداد إيجابية للبلدين

06:11 م السبت 23 يناير 2016

رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد-(أ ش أ):

وصف وكيل مجلس النواب المصري، محمود الشريف، زيارته الحالية للعراق للمشاركة في مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية في بغداد بأنها "ذات مردود إيجابي للبلدين"، معربًا عن تقديره لشعب العراق بكافة مكوناته وأطيافه.

وقال الشريف - في تصريح لمراسل(أ ش أ) في العراق- إن رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال ونظيره العراقي د.سليم الجبوري سيعملان في اتجاه تعزيز العلاقات بين مصر والعراق، ونرحب بزيارة الجبوري للقاهرة، والتي سيتم الاعلان عن موعدها لدي انتهاء الترتيبات اللازمة بين الجانبين، مشيرا إلى أنه لدي عودته للقاهرة سيلتقي رئيس البرلمان.

وأعرب عن الأمل في توثيق العلاقات الثنائية المصرية -العراقية ولاسيما في المجال البرلماني ترسيخا للعلاقات التاريخية بين البلدين، ودعما للتعاون السياسي والأمني والاقتصادي المشترك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بالعراق وعلى اعتبار أن أمن واستقرار الدولتين هو استقرار لأمن وشعوب المنطقة.

من جانبه، أكد النائب محمد العرابي عضو الوفد المشارك في مؤتمر البرلمانات الاسلامية أهمية انشاء لجنة صداقة مصرية- عراقية من نواب البرلمان للعمل على تدعيم التواصل مابين مجلسي النواب في البلدين، وقال: ان هذه ستكون خطوة أولى في طريق التضامن وتعزيز ودعم العلاقات المصرية- العراقية.

كان وفد مجلس النواب برئاسة وكيل المجلس النائب محمود الشريف وعضوية النائبين محمد العرابى وعلى أبو دولة، وصل بغداد يوم الخميس الماضي للمشاركة فى أعمال المؤتمر الحادى عشر لاتحاد البرلمانات الإسلامية، الذى تستضيفه العاصمة العراقية خلال الفترة من 20-25 يناير الجارى، ويستهدف المصادقة على "استراتيجية مواجهة التطرف والإرهاب".. واستقبل رئيس البرلمان العراق الوفد أمس الجمعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان