إعلان

النقل: المفاوضات مازالت جارية مع الصين بشأن القطار المكهرب

03:36 م السبت 23 يناير 2016

القطار المكهرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل أحمد إبراهيم، إن "المفاوضات ما زالت جارية مع الجانب الصيني بشأن المشروعات المشتركة بين البلدين في مجال النقل".
وأضاف إبراهيم ـ في تصريح له اليوم ـ" إن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي حينما طلب إرجاء التوقيع بعض الوقت وإجراء مزيد من التفاوض حول القطار المكهرب لا يسعى لتحقيق استفادة شخصية لنفسه بل لمصلحة البلد سواء في الشروط المالية أو الفنية".

من جانبه، قال علي موسى وكيل شركة افيك الصينية في القاهرة" إنه يحترم قرار وزير النقل في إجراء مزيد من التفاوض حول القطار المكهرب".

وأضاف موسى" إنه لم ولن يدلي بأي تصريحات صحفية، وأن مثل هذه المشروعات العملاقة لا تناقش من خلال وسائل الإعلام بل في الاجتماعات المغلقة، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الصينية المتميزة، والتي تطورت بشكل كبير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ستعود بالنفع على الجانبين خاصة في المجال الاقتصادي".

وتابع موسى باعتباره أيضا وكيلا لشركة تشينا هاربور الصينية "إن الشركة جاهزة للتوقيع على عقد إنشاء وتشغيل المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية حسب ما يراه وزير النقل سواء كان قرضا أو استثمارا".

وقال إنه مواطن مصري وما يهمه في المقام الأول هو مصلحة بلده مصر وإنه مع أي قرار تتخذه الحكومة المصرية ووزير النقل طالما أنه يحقق مصلحة البلد بصرف النظر عن مصلحته الشخصية، نافيا ما نشر في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بشأن غضب الشركة الصينية من رفض وزير النقل استقبالهم أو التواصل معهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان