إعلان

وزير الري: 77% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة

10:06 م الجمعة 22 يناير 2016

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن نسبة التنفيذ بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، بلغت نحو 77,12% من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 67,90% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع وصب الأعمال الخرسانية بمختلف مكوناته بنسبة 98,20% حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 354,129 ألف م3 من إجمالي كميات الخرسانة بالمشروع.

وأضاف وزير الري ، فى تصريح اليوم الجمعة، أن المشروع يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وأوضح أن التقرير، الذى تلقاه بشأن المشروع ، يشير إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبري العلوي بمنطقة الأهوسة وصب كمرات المفيض الشرقي والغربي وبين المحاور 20-23. وتم صب الخرسانات المسلحة لبلاط الكوبري العلوي أعلى البغلة رقم 1 والبلاطة أعلي الفتحات (1-2-3) بالمفيض الغربي، وكذلك صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي على محوري 18- 22، وصب الخرسانة المسلحة للوحدتين الأولى والثانية بمحطة الكهرباء وجاري الصب في المفيض الشرقي إضافة إلى صب الخرسانة سابقة الصب لكمرات الونش القنطري بالمفيضين الغربي والشرقي وتم تركيب الونش، مع رفع وتركيب كمرات الكوبري العلوي سابقة الصب لجميع فتحات المفيض الغربي.

كما أوضح التقرير أنه تم تنفيذ الأعمال الصناعية بالطريق الخدمى الذى يربط بين القناطر الجديدة والقديمة، كما تم الإنتهاء من تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية ومحطة الكهرباء والمفيض الغربى، وإجراء الإختبارات اللازمة، بالإضافة إلى تركيب جميع بوابات فتحات المفيض الغربى والشرقى.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط - المنيا - بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهاية المشروع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان