إعلان

مفتي الجمهورية: الحوار مع الشباب ضرورة هامة لتحصينهم من التطرف

07:53 م الجمعة 22 يناير 2016

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

حذر مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، من خطر التطرف والإرهاب، قائلا: "لن ننجح في تحقيق أي تقدم ملموس في هذا الملف الخطير إلا إذا تحمل كل طرف مسؤوليته بجدية".

واعتبر المفتي، في الجلسة الرئيسية "لمنتدى دافوس" التي إدارتها الإعلامية كريتسين أمانبور، التعامل مع الشباب وفتح قنوات حوار معهم على صفحات التواصل الاجتماعي، لتحصينهم من الأفكار المتطرفة ونشر تعاليم الإسلام الصحيحة، ضرورة حتمية.

وطالب المفتي بالبحث عن الجذور الحقيقية لمشكلة الإرهاب، نافيًا أن يكون مصدر التبرير المزعوم لكثير من مظاهر التطرف هو تعاليم الأديان "ولكن لمجموعة معقدة من العوامل نحتاج لفهمها جيدًا بشكل معمق حتى نعالج هذه الظواهر التي تهدد العالم أجمع".

كما طالب بتبني استراتيجية "الحل الشامل"، والنظر إلى الأسباب الاجتماعية والاقتصادية "فالجميع يعلم أن الجهود الأمنية وحدها لا تكفي في القضاء على الإرهاب واستئصال جذوره بالكلية".

وأشار المفتي إلى الإجراءات التي اتخذتها دار الإفتاء لمواجهة الآلية الدعائية للتنظيمات الإرهابية، ومن ضمنها "داعش"، وأنشأنا مرصدا لمتابعة الفتاوى التكفيرية والمتشددة، والرد عليها وإقامة مركز تدريبي حول سبل تناول ومعالجة الفتاوى المتشددة، بالإضافة إلى حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومطبوعات بعدة لغات لتصحيح المفاهيم التي تروجها التنظيمات الإرهابية.

وأكد مفتي الجمهورية على دور الإعلام في تهميش الخطاب المتطرف، قائلاً: "من المهم أن يكون العلماء المؤهلون هم من لهم الحق في التحدث باسم الإسلام، أننا رأينا في أحيان كثيرة أن وسائل الإعلام الغربية تستجيب للإغراءات وتعتبر المتطرفين، الذين لا يمثلون إلا أنفسهم، تيارًا سائدًا".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان