إعلان

أسامة كمال مقررًا للمجلس النوعي للبترول والثروة المعدنية بأكاديمية البحث العلمي

03:04 م الجمعة 22 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

انتخب المجلس النوعي للبترول والثروة المعدنية التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق كمقرر المجلس، والدكتور ناجي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات امينا له .

ويتكون المجلس من 15 عضوًا من أبرز الشخصيات العامة المتخصصة في مجال البترول، والدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول ونخبة من الاستاذة بالمراكز والمعاهد البحثية .

وأوضح المهندس اسامة كمال وزير البترول الاسبق ومقرر المجلس ان هذا المجلس يضع استراتيجية ومحاور لتحويلها إلى دراسات ومشروعات بحثية، ورسم السياسات البحثية وتخطيط وتنمية التكنولوجيات الوطنية ،والمشاركة في وضع مقترحات التخصصات والمجالات المطلوب الاعلان عنها كمنح لشباب الباحثين مما يساعد في اعداد الكوادر البحثية إلى جانب المشاركة في وضع الموضوعات البحثية ذات الاولوية لخطط البعثات التي تطلبها وزارة التعليم العالي والتي تخدم الخطط الخمسية للدولة ،و المشاركة في المؤتمرات العلمية داخلية وخارجية والتي تدخل في نطاق عمل المجلس.

وأضاف أن المجلس يختص بمناقشة الموضوعات والمشكلات التي تعرض على المجلس النوعي وتقديم المشورة العلمية، إعداد أوراق عمل عن موضوعات قومية هامة ترسل للجهات المختصة والاعداد والمشاركة في عقد ورش العمل او الندوات والمؤتمرات.

وأشار مقرر المجلس إلى أنه من المقرر عقد اجتماع شهري لمناقشة المشروعات والموضوعات محل اهتمام المجلس ،كما ييتم عقد مؤتمر سنوي يحضره المتخصصون في نفس مجال عمل المجلس يتم خلاله عرض انجازات المجلس خلال العام وبرامجه وخطته المستقبلية ورؤيته في الموضوعات المطروحة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان