إعلان

"المصريين الأحرار": اتفاقيات مصر والصين هدفها تنويع مصادر الطاقة

09:27 م الخميس 21 يناير 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أكد حزب المصريين الأحرار، أن زيارة الرئيس الصيني إلى مصر تعزز العلاقات في المجالات الاقتصادية الحاكمة، مثل توليد الطاقة والصناعات الثقيلة، وتوثق العلاقات الاقتصادية، وتعزز الموقف السياسي لمصر في كثير من المجالات في وقت تحتاج فيه البلاد لذلك.

وأضاف الدكتور ماهر عزيز، رئيس لجنة الطاقة بحزب المصريين الأحرار، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن هناك أكثر من مشروع سيتم الاتفاق عليه لتوليد الكهرباء والطاقة باستخدام الفحم كوقود، وهذا يصب في تعزيز المحور الأول من محاور الاستراتيجية الجديدة للطاقة، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي تنويع المصادر التقليدية لإنتاج الطاقة.

وأوضح أن الزيارة تشهد الاتفاق على أكثر من مشروع خاصة باستخدام التكنولوجيا الصينية التي يتم تشييدها بمصر وهي مشروعات حافظة للبيئة، ومنها إنشاء محطات الفحم مدعومة بنظم لحماية البيئة من التلوث وهذه النظم تقف على العتبة العالمية للتقدم التكنولوجي في مجال حماية البيئة.

ولفت رئيس لجنة الطاقة، إلى أن الفحم يستخدم في توليد 41% من الكهرباء في العالم بطريقة معززة بنظم الحماية البيئية، مؤكدًا أن المشروعات الجديدة في مصر تساعد في الخروج من عنق الزجاجة في الاعتماد على مصدر وحيد هو البترول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان