إعلان

صور- ماذا حدث في انفجار الهرم؟ (القصة الكاملة)

09:12 م الخميس 21 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ مصطفى الجريتلي ومحمد شعبان:

تصوير علاء القصاص:

شهدت شقة بالطابق الرابع بعقار بشارع اللبيني بمنطقة المريوطية بالجيزة، اليوم الخميس، انفجار عبوة ناسفة، أسفرت عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة 13 آخرين.

قال اللواء علاء هراس، نائب محافظ الجيزة، إنه أثناء توجه قوة أمنية للشقة المُشار إليها - التي اتخذتها مجموعة إرهابية وكرًا لتصنيع المتفجرات - انفجرت عبوة ناسفة "شراك خداعي".

وورد بلاغ إلى غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بحدوث انفجار بشارع جانبي متفرع من شارع اللبيني، في تمام السابعة مساءً، وانتقل على الفور خبراء المفرقعات لمكان الانفجار.

وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا بمحيط الانفجار، وقامت بتمشيط المنطقة المحيطة بواسطة الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات؛ تحسبًا لوجود أجسام غريبة.

وانتقل اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الجيزة، إلى موقع الحادث، يرافقه اللواء خالد شلبي، مدير المباحث، ونائبه اللواء علاء عزمي.

وقال الدكتور هاني راشد، مدير مستشفى الهرم، اليوم الخميس، إن حادث انفجار عبوة ناسفة بشقة بالهرم، أسفر عن مصرع 3 أشخاص، وإصابة 14 آخرين حتى الآن.

وأضاف "راشد" في تصريح لمصراوي، أن هذه الحصيلة أولية، وأن الأعداد قد تشهد زيادة خلال الدقائق القادمة.

من جهته، قال أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث؛ لنقل المصابين، وجثث الضحايا، موضحًا أنه جاري حصر أعداد النهائية لضحايا الانفجار.

وأشار مصدر طبي بمستشفى الهرم، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إلى إن المستشفى تلقى جثة ملازم أول واثنين مدنين، موضحًا أن الإصابات ترواحت بين متوسطة وخطيرة.

ونقلت سيارة إسعاف المقدم محمد أمين، رئيس مباحث الهرم، إلى مستشفى الشرطة؛ لتلقي العلاج اللازم، بعد إصابته جراء الحادث.

وسادت حالة من الشلل المروري بشارع الهرم واللبيني؛ حيث قام رجال المرور بعمل تحويلات مرورية؛ لسحب الكثافات المرورية بعيدًا عن موقع الانفجار.

في الوقت نفسه، أوضح مسؤول المركز الإعلامي بوزارة الداخلية، أنه وردت معلومات للأجهزة الأمنية حول قيام عناصر اللجان النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى بالإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية خلال تلك الفترة باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة؛ لاستهداف المرافق العامة والمنشآت الحيوية، وأنهم يستخدمون شقة كائنة بعقار بشارع اللبينى بمنطقة المريوطية بالجيزة كأحد الأوكار وكمخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة.

وتم استهداف الشقة المُشار إليها بمعرفة قوات مشتركة من الأجهزة الأمنية، وتبين وجود بعض تلك العناصر، وعدد من العبوات بالشقة، ولدى قيام خبير المفرقعات بالتعامل مع العبوات لتأمين الشقة، انفجر شراك خداعي، أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن، والعثور على جثتين مجهولتين و 13 مصابًا.

وانتقل فريق من نيابة النيابة العامة بجنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد الطماوي، وتحت إشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول للنيابات، إلى موقع الانفجار؛ للمعاينة، والوقوف على ملابسات الحادث.

وانتدبت النيابة فريقًا من المعمل الجنائي لجمع الأدلة الجنائية، وإرسالها للمعمل الجنائي وفحصها، وبيان محتواها، والوقوف على ظروف وملابسات الانفجار، وكتابة تقرير بالمواد المتفجرة؛ لتسليمه للنيابة العامة ومباشرة التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان