إعلان

نبيلة مكرم: منح المصريين بالخارج شهر لمعرفة آرائهم حول قانون الهجرة

07:04 م الخميس 21 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

انعقد الاجتماع الثاني للجنة العليا لقانون الهجرة، اليوم الخميس، بمقر وزارة الهجرة برئاسة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، وبحضور ممثلين عن وزارات الدفاع، الخارجية، والمالية، والتخطيط، الصحة والسكان، والتربية والتعليم.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم الخميس، تناولت المناقشات كيفية ضمان أن يغطي مشروع القانون المزمع صياغته الأوجه المختلفة لرعاية المصريين في الخارج، كما تطرق الاجتماع إلي ضرورة طرح عناصر مشروع القانون لحوار مجتمعي.

وأوضح البيان، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي طرح العناصر الرئيسية التي يمكن أن يتضمنها مشروع القانون من خلال استبيان يطرح علي المصريين المهاجرين والمصريين في الخارج، وعرضه علي الجهات المعنية لإبداء الرأي بشأنه حتي يتم وضع كافة الردود في الاعتبار عند صياغة مشروع القانون، وقد وافقت اللجنة أن تمنح فترة زمنية لمدة شهر لورود هذه الردود علي الاستبيان ثم دراستها.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أن تتناول وزيرة الهجرة هذا الأمر خلال جولاتها الخارجية، ولقاءاتها مع الجاليات المصرية، وقيام وزارة الخارجية من خلال بعثات مصر الخارجية لنشر هذا الاستبيان واستقبال الردود عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان