إعلان

خلال زيارتة للبرلمان .. الرئيس الصينى يدعو " عبد العال" لزيارة الصين

04:48 م الخميس 21 يناير 2016

الرئيس الصينى يدعو على عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:

التقي الرئيس الصينى، اليوم الخميس، مع رئيس مجلس النواب على عبد العال ورؤساء الهيئات البرلمانية بالمجلس.

ومن جانبه قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن لقاء الرئيس الصيني والوفد المرافق له، برئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، ورؤساء الهيئات البرلمانية، وممثلي المستقلين بالمجلس، أكد علي عمق العلاقات بين البلدين.

وأشار "عابد" في تصريحات للمحررين البرلمانيين " إلي أن رئيس المجلس، أكد خلال اللقاء، علي أن البرلمان الجديد، يمثل اكتمالا لخارطة الطريق، وجاء بعد انتخابات حرة نزيهة، داعليا الرئيس الصيني، لتوطيد العلاقات بين البلدين.

وأكد أن الرئيس الصيني أكد خلال اللقاء علي أن مصر هي بلد الأهرامات، والصين، بلد السور العظيم، يؤكد أن كلاهما ذات حضارة كبيرة، ويربطهما العمل الدبلوماسي منذ 60 عاما، داعيا إلي أهمية التعاون بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتجارية، نظرا لأهمية دور مصر في المنطقة العربية.

ولفت "عابد" إلي أن الرئيس الصيني، أعلن توقيع 21 اتفاقية تعاون مع مصر صباح اليوم، موجها الدعوة لرئيس البرلمان، لزيارة الصين بهدف توطيد العلاقات بين مجلس النواب المصري، ومجلس الشعب الصيني.

واضاف سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لتيار الاستقلال، أن الرئيس الصينى عبر عن سعادتة بالبرلمان المصرى لما يمثله من تنوع وممثل لكل أطياف المجتمع قائلا:" الرئيس الصينى فرحان بينا فى البرلمان والوجوه الحلوة والمشرفة".

واشار إلي أن رئيس المجلس على عبد العال، طالبه بضرورة توسيع حجم التبادل والاستثمار التجارى فى مصر خلال الفترة المقبلة، والتعاون البناء فى الأنشطة التجارية، ومن ثم عقب عليه الرئيس الصينى بقوله:" أنا جاى القاهرة عشان أزود الاستثمارات".

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لتيار الاستقلال:" الرئيس الصينى عبر عن سعادته باستكمال خارطة الطريق فى مصر واجراء الانتخابات البرلمانية بكل شفافية ونزاهة "، معبرا عن فرحته بالبرلمان دوره المقبل فى توفير البيئة التريعية لدعم الاسثتمارات بالشارع المصرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان