إعلان

وزير الصحة يبحث مع نظيره الجابوني سبل التعاون بين البلدين

11:36 م الأربعاء 20 يناير 2016

وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، بول بيوجيه امبا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة الجابوني، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، بحضور السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

ناقش الاجتماع مسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الصحة، كما ناقش عقد عدة اتفاقيات صحية في مجالات الإخلاء الطبي، وبناء وتجهيز مستشفى مصري بالجابون، وبناء مصنع أدوية، وإعارة أطباء مصريين للعمل بالجابون، وكذلك مناقشة الوضع الخاص بمرض الملاريا وإمكانية قيام مصر بتقديم الدعم الوقائي والعلاجي لهذا المرض.

وأكد الدكتور خالد مجاهد - المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الزيارة تعكس مدى عمق الروابط والأواصر الطيبة بين الدولتين الشقيقتين، موضحا أن هناك بروتوكولات تعاون في المجال الصحي مبرمة بين البلدين وأن أول بروتوكول تعاون يرجع إلى عام 1997، كما أنه حدث توأمة عام 2000 بين معهد ناصر وإحدى المستشفيات بالجابون.

وأضاف أنه تم إبرام بروتوكول استقدام أطباء مصريين للعمل بالجابون عام 2006، كما أن هناك مركزا طبيا مصريا بالجابون أقيم في عام 2009 بالعاصمة الجابونية ليبرفيل يعمل بسعة 28 سريرا ويتردد عليها 20 ألف مواطن بالعام.

وأوضح المتحدث أن الطرفين اتفقا على الإعداد لأربع اتفاقيات بمختلف المجالات الطبية يتم الانتهاء من إعدادها لإبرامها في فبراير القادم بحضور رئيس دولة الجابون علي بونجو الذي من المقرر أن يقوم بزيارة لمصر لحضور منتدى الاستثمار في أفريقيا خلال يومي 20-21 فبراير المقبل بشرم الشيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان