إعلان

مجلس القبائل العربية يُشيد بالسلطات المصرية لإعادة المختطفين

07:46 م الأربعاء 20 يناير 2016

المختطفين مع الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - علاء أحمد:

أشاد الربان عمر المختار صميدة، رئيس المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، بنجاح السلطات المصرية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إعادة وتحرير الشباب المصريين المتواجدين في دولة ليبيا.

وأشار صميدة - في تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، إلى أن هذه الخطوة مؤشر على أن الدولة حريصة على أمن المواطن، حتى لو كان خارج أراضيها والتصدي لكل من تسول له نفسه الاعتداء على حرية وكرامة أي مصري.

كما وجه رئيس المجلس، الشكر للجيش الليبي على التعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية، وتقديم العون في تحرير أبناء مصر هناك، حيث أن المكان الذي أختطف فيه الشباب يبعد عن العاصمة أكثر من 1000 كم.

وأكد صميدة، أن التنسيق بين القبائل المصرية والليبية شيء ضروري، وأن هذا ما قام ولازال يقوم به المجلس منذ عدة شهور؛ بتوقيع بروتوكول تعاون بين رموز القبائل الليبية تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية؛ حيث أنه دور مهم وبخاصة أن مصر وليبيا ليسوا دولتين وإنما تجمعهما علاقات ومصاهرة وعلاقات قديمة ممتدة على مستوى الدولتين وعلى مستوى القبائل العربية منذ أمد التاريخ .

وطالب بضرورة انتباه وإنصات الشباب للتحذيرات المستمرة التي توجهها الحكومة بشأن السفر إلى ليبيا وبعض الدول التي تحاط بالمخاطر التي تواجه المنطقة العربية ككل، من قبل تلك الجماعات والميليشيات الإرهابية.

وأشار رئيس القومي للقبائل، إلى أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى للمختطفين المصريين بالمطار وصرف مبلغ مالي لفتة إنسانية تزيد من رصيده لدى الشعب المصري ورسالة طمأنينة لأبناء الوطن، بأن القيادة الحالية أولوياتها كرامة المواطن ، مؤكدًا أن مصر ترفض الإرهاب داخل ليبيا وغيرها من الدول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان