إعلان

مساعد وزير الخارجية من الرياض: العلاقات المصرية السعودية متفردة ولها خصوصيتها

12:06 م الأربعاء 20 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (أ ش أ)
أكد السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج ان العلاقات المصرية السعودية هى علاقات متفردة ولها خصوصيتها، وقال "تربطنا بالمملكة علاقات تاريخية منذ امد طويل فالمصير واحد والتحدي واحد".

جاء ذلك خلال لقائه مساء اليوم بمقر السفارة المصرية بالرياض ممثلي الجالية المصرية من كافة ربوع المملكة وذلك على هامش أعمال الدورة ال11 للجنة القنصلية المصرية السعودية المشتركة التي بدأت فعالياتها امس واختتمت اليوم.

حضر اللقاء السفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض والقنصل العام ماجد نافع والقنصل العام بجدة السفير عادل الألفي وبمشاركة وفد وزارت الداخلية والقوى العاملة والعدل والتربية والتعليم والاعلاميين المصريين.

وأعرب السفير هشام النقيب في بداية اللقاء عن شكره للسفير ناصر حمدي على الجهد الفائق الذى يبذله لخدمة العلاقات المصرية السعودية التي وصفها بانها متفردة ولها خصوصيتها كما اعرب عن شكره لقنصل عام الرياض على ما يقوم به من جهد لخدمة أبناء الجالية المصرية، مشيرا الى ان التغيرات والجهد المبذول من الجانب القنصلي الغرض منه هو خدمة ابناء الجالية وتقديم افضل سبل الرعاية الممكنة لربط المصريين في الخارج بالوطن الام وتقديم الخدمات التي تسهل على المصريين حياتهم واقامتهم بالخارج لخدمة الوطن الحبيب مصر.

ونوه مساعد وزير الخارجية بان منظومة خدمة المواطن في الجالية هي منظومة متكاملة تشترك فيها جميع اجهزة الدولة والتي تعمل على مدار الساعة وقال "اننا ننظر اليكم ككتلة واحدة تتحرك فى اتجاه واحد تحت علم مصر وفى اطار خدمة الوطن فانت سفراء لمصر في الخارج ونحن نفتخر بكم".

وأشار في هذا الصدد الى ما وجده في لقائه مع الجانب السعودي الذي تحدث بالإطراء والثناء والتأكيد على أخلاقيات المصريين ومايقومون به من جهد في المملكة العربية السعودية وهو مايعود علينا بالفخر وقال السفير هشام النقيب "نحن سفراء وظائف وانتم سفراء في كل تحركاتكم وتحملون على اعناقكم علم جمهورية مصر العربية الذى نتلفح به بمنتهى الفخر والاعزاز".

وأكد أن "هذه هي ثقافة وزارة الخارجية في التعامل مع ابناء الجالية المصرية في اطار تعليمات وتوجيهات وزير الخارجية سامح شكري".

وأوضح انه في اطار اللجنة تم عمل حصر للموضوعات التي تقدم بها ابناء الجالية الى كل من القنصلية في الرياض وفى جدة وتم حصرها وتجميعها وعرضها على الجانب السعودي الذي استجاب إلى كل ماطرح من مشاكل تتعلق بالجالية المصرية.

من جانبه أوضح السفير عادل الألفي القنصل العام بجدة ان اللجنة تناولت في اعمالها موضوعات تتعلق بالترحيلات وتأخرها، مشيرا إلى انه تم التأكيد من الجانب السعودي على حل هذا الموضوع وايضا بالنسبة للسجناء المصريين تم التفاهم بإزالة بعض الصعوبات التي كانت تكتنف زيارة ذويهم وتقديم المساعدات المطلوبة في الوقت المناسب ايضا تم التطرق الى احتياجات المحتجزين في المستشفيات من الحالات الخطيرة بتسهيل منح التأشيرات لذويهم لمتابعة الحالة وتذليل الصعوبات التي تقابلهم في السفارة السعودية بالقاهرة.

وأضاف انه تم كذلك الاتفاق على سرعة انهاء اجراءات مخالفي التأشيرات بآليات جديدة والاتفاق ايضا على سرعة البت بشان تأخر بعض قضايا المصريين التي تستغرق وقتا طويلا في المحاكم والتحقيقات، كما تناول الاجتماع حادث رافعة الحرم وموضوع التعويضات والمصابين في حادث انقلاب طريق المدينة كما تمت الموافقة على تدريس المنهج المصري في المدارس السعودية، وبالنسبة للتصديق على الشهادات الدراسية تم التفاهم على اسلوب اوضح لإنهائها بشكل سريع كذلك صحيفة الحالة الجنائية والكثير من الموضوعات التي فيها احراز المزيد من التقدم.

من جهته اوضح القنصل العام بالرياض ماجد نافع انه تم الاتفاق على عقد لجنة المتابعة كل اربعة اشهر، مشيرا الى ان شهر مايو القادم سيشهد اجتماعا مشتركا لمتابعة ما تم الاتفاق عليه كما تم الاتفاق على اقامة برامج توعية مشتركة مصرية سعودية اخذا في الاعتبار ان كثيرا من المشكلات تقع نتيجة نقص المعرفة بنظامي العمل والاقامة.

وكان اللقاء قد تناول عرضا من جانب ممثلي الجالية المصرية لأبرز المشاكل التي تواجه المصريين فى الخارج وهو ماتناولته اللجنة خلال اعمالها فيما أجاب مساعد الوزير ومسؤولي الوزارات خلال اللقاء على اسئلة المواطنين وتمحورت حول قضايا الاستثمار واصدار الجوازات والمشكلات العمالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان