إعلان

بالصور.. وزير التربية والتعليم يفتتح مسرح مدرسة السعيدية بعد تطويره

09:17 م السبت 02 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي :

تصوير- نادر نبيل:

افتتح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، مسرح مدرسة السعيدية الثانوية بعد تطويره، بمشاركة اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من قيادات التربية والتعليم والفنانين.

حيث قدم الفرق الطلابية مجموعة من الفقرات الغنائية والموسيقية خلال الحفل صاحبها بعض الأغاني الوطنية.

وحضر الافتتاح أيضا كوكبة من نجوم الفن مثل الفنان أشرف زكي وسامح الصريطي وأحمد بدير وفتوح أحمد وعزة لبيب، إضافة إلى بعض نجوم المجتمع خريجي مدرسة السعيدية. 

وأبدى الشربيني - خلال كلمة له بمناسبة افتتاح المسرح - سعادته بافتتاح مسرح مدرسة السعيدية تلك المدرسة التي خرجت أجيالا من العظماء.

وأكد الوزير أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل عودة النشاط سواء كان فنيا أو رياضيا لأن النشاط عنصر أساسي ومهم ويشكل 30 % من المنهج الدراسي في أي دولة على مستوى العالم.

وأضاف أن الوزارة تركز بشكل خاص على عودة الأنشطة المدرسية لأنها هي التي تكون شخصية الطالب وتنميها.. وقال أن الوزارة وقعت بروتوكلا مع وزارة الثقافة من أجل استخدام مسارح هيئة قصور الثقافة في المدارس التي تخلو من المسارح.

وأوضح أن الوزارة تتبنى مشروعا مهما وهو إنشاء عدد من المدارس قد يصل إلى 4000 مدرسة خلال العامين المقبلين وسيكون النشاط عنصرا أساسيا في تلك المدارس التي تبنى حديثا وأن الوزارة راعت أن يكون كل تجمع من المدارس به مسرح.

وأكد أن العملية التعليمية ليست مسئولية وزارة التربية والتعليم فقط بل هي مسئولية مجتمعية مشتركة وقضية مجتمع لأن التعليم هو قاطرة التنمية لأي مجتمع في كل دول العالم.

من جانبها، قالت الدكتورة بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم إن ما نراه اليوم من تجمع كوكبة من قيادات الدولة مع فنانيها لافتتاح مسرح مدرسة إنما يدل على ماهية "مصر الآن" ويؤشر على أن الجميع في قارب واحد وأصبح يدا واحدة.

وأضافت أن هذه هي مصر فالكل يريد أن يطور وينمي ويجمل فمصر يجب أن تبقى جميلة دائما.

وأكدت أن مصر دائما ولادة وهؤلاء الطلاب المبتكرين الموهوبين هم نواة لجيل مبدع ونواة لمصر الحديثة وهم علماء المستقبل.

وقدم محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي درع المحافظة لوزير التربية والتعليم، كما قدم وزير التربية والتعليم درع مديرية التربية والتعليم للمحافظ.

وتفقد الوزير ومحافظ الجيزة يرافقهما كوكبة من نجوم الفن والإعلام معرض "الموهوبين والمبتكرين" الذي يتضمن أعمالا فنية مقدمة من الطلاب على مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

يذكر أن مدرسة السعيدية يوجد فيها ما يقرب من 6 آلاف طالب بالمرحلة .

فيديو قد يعجبك: