إعلان

رئيس البرلمان العربي : ننتظر ورود اسماء أعضاء البرلمان المصري لضمهم للبرلمان العربي

05:52 م الثلاثاء 19 يناير 2016

رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

قال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان ، اننا ننتظر تسمية البرلمان المصري للأعضاء الممثلين له في البرلمان العربي وستتم الموافقة عليهم فورا، فقط ننتظر ورود هذه الاسماء ليتمتعوا بالعضوية الكاملة للبرلمان العربي.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن موعد استئناف عضوية مصر في البرلمان العربي خلال لقاء مع عدد من المحررين الدبلوماسيين اليوم الثلاثاء عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكري له.

وفيما يتعلق بأبرز الموضوعات التي ستناقشها القمة العربية البرلمانية القادمة.. كشف الجروان عن أن القمة البرلمانية العربية القادمة ستركز على ملفين هامين للغاية الأول يتعلق بالأمن القومي العربي بشكل عام، والآخر بالتنمية المستدامة في الوطن العربي.. لافتا الى أن القمة المقبلة والمقررة ففي اواخر شهر فبراير القادم بالمغرب سينظمها البرلمان العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية لرؤساء البرلمانات الوطنية في الوطن من أجل وضع تصورات واستشراق المستقبل والذى سوف نقدمه للقمة القادمة.

وعن آخر المستجدات المتعلقة بإنشاء القوة العربية المشتركة.. أوضح الجروان أن البرلمان العربي تناول هذا الموضوع كثيرا بما في ذلك خلال المؤتمر الخاص بالأمن القومي العربي.. مشددا على أن البرلمان العربي يدعم توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في انشاء هذه القوة للحفاظ على الكرامة العربية ومقدرات الشعوب.

وقال الجروان ، اننا في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم العربي فنحن في أمس الحاجة لإنشاء هذه القوة على ان تأخذ مكانها لخدمة الشعوب العربية ومصالحها.. مضيفا أن تشكيل القوة العربية شارك في اليمن على سبيل المثال ولكن انضمام كافة الدول تحت هذه المظلة يرجع الى كل دولة وهناك آلية في جامعة الدول العربية تخدم هذا التوجه.

وأكد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي على أهمية اللقاء الذي عقده بمقر وزارة الخارجية مع الوزير سامح شكري لوضع تصور لأليه التعاون وتعزيزه بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي ودعم الدبلوماسية البرلمانية في المحافل الدولية وتفعيل اللقاءات وعرض الملفات العربية على الساحة الدولية بالإضافة للقضايا المهمة حيث تمت الدعوة لان يشارك أعضاء البرلمان المصري في جلسة الاستماع التي ستعقد في نيويورك خلال فبراير المقبل .

وأشار الى الدور الذي يلعبه البرلمان العربي في تعزيز الدبلوماسية من خلال تواصلنا وفتح قنوات تواصل مع المجتمع الدولي في المجال البرلماني ونحن مهتمون بدعوة المسئولين البرلمانيين الدوليين لتعزيز علاقاتهم مع الشرق الأوسط والوطن العربي وعرض ملفاتنا وقضايانا ، مؤكدا ان البرلمان العربي يسعى الى تعزيز الشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي وايصال الرسالة العربية للمجتمع الدولي .

وردا على سؤال حول اهم ما تم التطرق اليه خلال لقائه مع وزير الخارجية سامح شكري ، أكد الجروان انه تم تقديم عرض لعمل البرلمان العربي والشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي وتطرقنا الى مشاريع البرلمانين بما يخدم القضايا المهمة على الساحة العربية واستعراض القضايا المهمة كمكافحة الارهاب.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان