إعلان

مصر تدين هجوم بوركينا فاسو

10:09 م السبت 16 يناير 2016

الهجومالارهابى ببوركينا فاسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر، مساء السبت، بأقصى العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية الهجوم الإرهابي الذي وقع على فندق في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 23 شخصا.

وأعرب المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن خالص تعازي مصر حكومة وشعبا في ضحايا الحادث من مختلف الجنسيات، مؤكداً على وقوف مصر مع حكومة وشعب بوركينا فاسو في مواجهة الإرهاب الآثم.

قال رئيس بوركينا فاسو إن سيطرة متطرفين تابعين للقاعدة على فندق فخم في العاصمة هاجموه أثناء الليل انتهت، عندما تمكنت قوات بوركينا فاسو مدعومة بقوات فرنسية من قتل أربعة متطرفين السبت وأطلقت سراح أكثر من 126 شخصا.

وقال الرئيس إنه إضافة إلى المتطرفين، قتل 23 شخصا على الأقل من 18 جنسية في الهجوم على فندق سبلينديد ومقهى كاباتشينو القريب في العاصمة واجادوغو. وقتل ثلاثة من المتطرفين في الفندق بينما قتل الجهادي الرابع عندما أخلت قوات الأمن فندقا ثان يقع في الجوار.

وصرح الرئيس روش مارك كريستيان كابوري للإذاعة الوطنية أنه تم تحديد اثنين من المهاجمين الثلاثة في سبلينديد بأنهما من الإناث.

وقال الرئيس وهو يشيد بقوات الأمن وأول من رد على الهجوم "نحن نناشد الشعب أن يكون متيقظ".

واندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية صباح السبت أثناء قتال قوات الدرك والجيش لاستعادة الفندق الذي كساه السواد جراء حريق وقع خلال الهجوم. وتناثرت السيارات والدراجات النارية المحترقة والكراسي المنقلبة وشظايا الزجاج بالقرب من الفندق. تم الإبقاء على المارة بعيدا عن القتال الذي استمر حتى بزوغ نهار السبت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان