إعلان

وزير الري: لا خيار لمصر إلا التفاوض في سد النهضة

05:26 م السبت 16 يناير 2016

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن تصريحاته بالشعور بالقلق من سد النهضة جاء كمواطن مصري وليس كمسئول، مشيرًا إلى أن تصريحاته تم اجتزائها من سياقها في وسائل الإعلام.

وأضاف مغازي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح دريم" المذاع على قناة "دريم" اليوم السبت :"نحن نسير في الطريق الصحيح للدراسات الاستشارية التي تحسم النقاط التي تزعج دول المصب من سد النهضة الإثيوبي، ونتطلع عندنا ننتهي من الدراسات نرى كيف يمكن التغلب على آثار سد النهضة بشكل لا يؤثر على سد النهضة".

وأوضح وزير الموارد المائية والري أن عدم اعتراف إثيوبيا بحصة مصر والسودان في نهر النيل يأتي لعدم مشاركة إثيوبيا في الاتفاقات التي تمت في الماضي بين مصر والسودان، فضلا عن وجود مصادر أخرى لهذه الحصص من مناطق بعيدة عن سيادة إثيوبيا.

وعن ما نشر في وسائل الإعلام عن إمكانية لجوء مصر لخيار ضرب سد النهضة قال الدكتور حسام مغازي، إن "هذا الكلام عار تماما من الصحة والدقة، وغير وارد في ذهن أي مسئول مصري، مصر انتهجت أسلوب التفاوض، وهذا هو اختيار لمصر السير في التعاون مع دول حوض النيل، ولا يوجد خيار آخر إلا التفاوض".

وعن موقف السودان من سد النهضة الإثيوبي أشار الدكتور مغازي لدور السودان الإيجابي في المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا في تقريب وجهات النظر، مشيرًا لموازنة دولة السودان بين عمق العلاقات التاريخية مع مصر وبين استفادة دولة السودان من سد النهضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان