إعلان

صحف الجمعة: مصر تمدد المشاركة في الخليج وباب المندب.. ورفض قانون الخدمة المدنية

08:17 ص الجمعة 15 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها تمديد مشاركة القوات المسلحة فى الدفاع عن الخليج وباب المندب، والنواب يرفض قانون الخدمة المدنية، واستشهاد 4 من القوات المسلحة والقضاء على 30 إرهابيا بسيناء، داعش يضرب قلب جاكرتا وتفجير فى تركيا، والرئيس عبدالفتاح السيسي يزور أوغندا 28 يناير ويشارك بالقمة الأفريقية في إثيوبيا، و6 مليارات دولار من الصناديق العربية لتنمية سيناء، والرقابة الإدارية تطلب ملف تخصيص الأراضى بنظام الشباك الواحد، والجمارك تكشف تهرب 750 ممولا من الضرائب .

- تمديد مشاركة القوات المسلحة فى الدفاع عن الخليج وباب المندب

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
وافق مجلس الدفاع الوطنى - خلال اجتماعه أمس برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى - على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور.


وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- السيسي يترأس اجتماع مجلس الدفاع الوطني بحضور رئيس البرلمان للمرة الأولى
- تمديد مهمة عناصر الجيش لمدة عام بالخليج وباب المندب
وافق مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الدفاع الوطنى يمدد عمليات القوات المصرية فى الخليج وباب المندب عاما إضافيا
- السيسى يرأس اجتماع المجلس لبحث الموقف فى سيناء وتطورات الأوضاع الإقليمية .. والحضور الأول لعلى عبد العال
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطنى والذى شهد أول حضور للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عضو المجلس .


قانون الخدمة المدنية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- النواب يرفض نهائيا قانون الخدمة المدنية ويستبعد مناقشة التظاهر

رفضت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشكل نهائى، قانون الخدمة المدنية، بعد مشادات وخلافات شديدة بين أعضاء اللجنة ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، وأبدى أعضاء اللجنة اعتراضهم على القانون لما تضمنته مواده من إجحاف واضح بحقوق الموظفين، رغم تحذير وزير التخطيط من آثار رفض القانون، مشيرا إلى أن ذلك سيعيدنا إلى نقطة بعيدة جدا وسيكون له تبعات مالية وإدارية.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- مجلس النواب يحدد مصير الخدمة المدنية الأحد
- القوى العاملة ترفض القانون وتوصي بالإبقاء على آثاره .. ووزير التخطيط يصف اعتراضهم بالكلام المرسل
- نائب : «الوزير عايش في كوكب تاني .. والعربي يرد : «وانت كمان
رفضت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب صلاح عيسي قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي، وقررت إعداد تقرير لعرضه على الجلسة العامة للمجلس يوم الأحد المقبل يتضمن أسباب رفض القانون والمواد محل الخلاف، مع توصية بالإبقاء على الآثار المترتبة على القانون منذ صدوره في حالة رفض المجلس للقانون، وقال النائب صلاح عيسي رئيس اللجنة إن اللجنة ستطلب من الجلسة العامة التصويت بالموافقة على رفض القانون لما به من مواد مجحفة للعمال والموظفين بالدولة رغم احتوائه على العديد من المواد الجيدة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- النواب للحكومة : "كش ملك"
- وزير التخطيط يفشل في إنقاذ قانون الخدمة المدنية
- السيسى في اجتماع مجلس الدفاع الوطني بحضور رئيس البرلمان:
- التمديد للقوات المصرية بالخليج لمدة عام ومتابعة الموقف الأمني وجهود مكافحة الإرهاب
ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس اجتماع مجلس الدفاع الوطني بحضور أول رئيس لمجلس النواب إلى جانب كل من رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والمالية والداخلية والفريق رئيس الأركان ورئيس المخابرات العامة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة العمليات ومدير المخابرات الحربية.


وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- القوى العاملة ترفض القانون فى اجتماع مغلق .. نائب يتهم العربى برشوة رئيس اللجنة .. وآخر ينفى

أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عقب اجتماعها المغلق أمس رفضها لقانون الخدمة المدنية ورفعت توصية رسمية بذلك إلى المجلس لأخذ القرار النهائى عقب تصويت أعضاء اللجنة بالإجماع على رفض القانون ومن المقرر عرض القانون يوم الأحد المقبل على الجلسة العامة، فيما تنهى جميع اللجان أعمالها غدا بالموافقة على جميع قرارات القوانين على أن ترفع فى اليوم الذى يلية بالجلسة العامة للتصويت عليها بالموافقة بحسب ما علمت الشروق .

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- ارتباك فى الحكومة بعد رفض لجنة القوى العاملة قانون الخدمة المدنية
أثار قرار لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برفض قانون الخدمة المدنية أزمة كبرى للحكومة التى أعلنت على لسان الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط عن أسفها لرفض القانون واصفا القرار بأنه سوف يتسبب فى حدوث ارتباك كبير بكل أجهزة الدولة .
وشهدت اللجنة، خلال بحث القانون، مناقشات حامية بين الوزير وعدد من أعضائها بعد اتهام الوزير للرفض ب الكلام المرسل مما دفع الوزير للاعتذار .


وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- يوم الصدام بين الحكومة والنواب
- مشاداة يبن العربى والقوى العاملة بسبب الخدمة المدنية
- توقيعات لإلغاء وزارة العجاتى والتشريعية تقر الإرهاب والكسب
دخل مجلس النواب أمس مرحلة اتخاذ القرارات الحاسمة ، وسط اعتراض عدد من أعضاء المجلس، ووافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس على جميع القرارات بقوانين صادرة فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور والرئيس عبد الفتاح السيسى والمحالة إلى اللجنة والتى بلغ عددها 34 قرارا بقانون بعد مناقشتها خلال الاجتماعات، فيما رفضت لجنة القوى العاملة قانون الخدمة المدنية لإجماع الآراء وسط تصاعد الهجوم ضد ائتلاف دعم مصر بسبب ما وصفه حزبيون ومستقلون بسياسات الهيمنة .


- استشهاد 4 من القوات المسلحة والقضاء على 30 إرهابيا بسيناء

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
تمكنت القوات المسلحة أثناء تنفيذ عملية حق الشهيد من إحباط محاولة قيام العناصر التكفيرية باستهداف أحد الكمائن جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، وكشف العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة عن تمكن عناصر قوات إنفاذ القانون من قتل 30 إرهابيًا وإصابة 10 آخرين بإصابات خطيرة، وتدمير 8 مزارع يحتمى بها الإرهابيون و3 عربات دفع رباعى بالإضافة إلى عربة فيرنا ودراجة نارية كان يستخدمها العناصر الإرهابية.


وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- القوات المسلحة تحبط محاولة استهداف أحد الكمائن جنوب الشيخ زويد
- 4 شهداء ومقتل 30 إرهابيا .. وإصابة 10
أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير أن القوات المسلحة نجحت في إحباط محاولة لاستهداف أحد الأكمنة جنوب الشيخ زويد وكذلك القضاء على 30 إرهابيا وإصابة آخرين في إطار استكمال عملية حق الشهيد.


وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- مقتل 13 من بيت المقدس فى معركة ال 60 دقيقة بسيناء
- تحريات خلية الهرم : نفذت 6 أعمال إرهابية فى الجيزة
كثفت قوات الجيش والشرطة مدعومة بطائرات اباتشى أمس هجماتها على البؤر الإرهابية فى شمال سيناء، فيما كشفت تحريات مديرية أمن الجيزة حول الخلية الإرهابية التى ضبطت أمس الأول بقيادة عبد العال العشرى شقيق جمال عضو مجلس شورى جماعة الإخوان فى واقعة الهجوم على اتوبيس وفندق الأهرامات الثلاثة - أن أعضاء المجموعة نفذوا 6 أعمال إرهابية .

- داعش يضرب قلب جاكرتا. وتفجير فى تركيا

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
عاش سكان العاصمة الإندونيسية أمس ساعات من الرعب، حيث لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب عدد غير معروف في سلسلة من التفجيرات ودوى إطلاق النار بوسط المدينة، في الوقت الذي سقط فيه عشرات القتلى والجرحي أيضا في تفجير سيارة ملغومة بتركيا.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- إرهاب فى قلب إندونيسيا وتركيا
- 7 انفجارات تهز العاصمة الإندونيسية .. وتفجير مركز شرطة وسكن ضباط فى دياربكر
هزت 7 انفجارات قوية وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا صباح أمس منها 6 متزامنة طالت مقهى ومركزا للتسوق قرب مكتب الأمم المتحدة فى البلاد، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين فى حصيلة أولية للهجمات، التى تبناها تنظيم داعش .


- الرئيس يزور أوغندا 28 يناير ويشارك بالقمة الأفريقية في إثيوبيا

وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بجولة افريقية تشمل كلا من أوغندا وإثيوبيا، تبدأ يوم 28 الشهر الحالي، ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس لأوغندا، التي تعد الزيارة الرسمية الأولى، عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الأوغندي يوري موسيفيني. وتبحث القمة تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات.


- 6 مليارات دولار من الصناديق العربية لتنمية سيناء

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
- 200 مليون من السعودية للمشروعات الصغيرة

أعلنت د. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن إجمالي تمويلات الصناديق العربية لتنمية سيناء يبلغ 6 مليارات دولار.. جاء ذلك في ختام لقائها أمس مع ممثلي الصناديق العربية بحضور ممثلي وزارة الدفاع ودعت الوزيرة الصناديق العربية ليكونوا شركاء في التعاون من أجل مساعدة أهالي سيناء في التنمية، مشيدة بجهود القوات المسلحة لمساعدة أهالي سيناء من خلال توفير خدمات لهم.


- انهيار الأسعار يجبر البورصة على إنهاء التداول مبكرا

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
أجبر التراجع الحاد لأسعار الأسهم البورصة المصرية على إنهاء التداول مبكرا أمس لتختتم اسبوعا مضطربا وأغلق مؤشر البورصة 6ر5% ليصل إلى مستوى 5857 نقطة مخترقا مستويين للدعم هما 6430 نقطة ومستوى 6000 نقطة ، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقا ليغلق عند مستوى 60ر694 نقطة مسجلا نسبة هبوط 02ر5% .


- الرقابة الإدارية تطلب ملف تخصيص الأراضى بنظام الشباك الواحد

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت هذا العنوان
- تنازع بين 3 هيئات بسبب الولاية يعرقل الاستثمار
طلبت هيئة الرقابة الإدارية ملف نظام تخصيص الأراضى المقر بالقانون رقم 17 قانون الاستثمار الجديد ، والمعروف باسم الشباك الواحد بعد تلقيها شكاوى من المستثمرين ، بتعطل العمل بالقانون رغم صدوره ليلة انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى منتصف مارس الماضى .

- الجمارك: كشف تهرب 750 ممولا من الضرائب

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت هذا العنوان
- مشروع قانون جديد للمصلحة وعودة نظام السماح المؤقت
قال الدكتور مجدى عبد العزيز وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك إن المصلحة أوشكت على الانتهاء من إعداد قانون جديد للجمارك يتضمن دمج قانون الإعفاءات الجمركية .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان