إعلان

مختار جمعة: الأوقاف نجحت في التصدي للأفكار المتطرفة داخل المساجد

11:34 م الخميس 14 يناير 2016

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة نجحت في التصدي للفكر المتطرف والمتشدد، داخل المساجد بعد قصر الخطابة على المتخصصين من خريجي الأزهر الشريف وأئمة وزارة الأوقاف.

وقال الوزير - عقب افتتاحه مساء اليوم الخميس - مسجد "نجع الحجاب" بقرية أبو الريش شمال مركز أسوان، ورافقه محافظ أسوان مجدى حجازي، أن الوزارة ستسعى أيضا الى التوسع فى افتتاح معاهد الثقافة الإسلامية بالمحافظات، بما يتيح فرصة للتعلم والتربية الاسلامية الصحيحة داخل أماكن آمنة يديرها نخبة مختارة من علماء الأزهر الشريف وبمناهج دراسية وضعها الأزهر.

وأضاف أن الوزارة، فى إطار تصديها لهذا الفكر المتشدد، أعلنت مؤخرا عن مشروع لنشر الكتاتيب العصرية من خلال الإعتماد على مجموعة أيضا مختارة من خريجى الأزهر أو الحاصلين على معاهد الدعاة والذين سيحصلون على رخصة من وزارة الأوقاف، الأمر الذى سبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين بأن أبناءهم فى أيدى أمينة داخل هذه الكتاتيب التى ستقوم على غرس القيم الأخلاقية والوطنية في النفوس الناشئة إلى جانب تحفيظهم القرآن الكريم ، وذلك فى إطار جهود الوزارة في تجديد الخطاب الدينى.

وطالب الوزير مسئولي الأوقاف بأسوان بحصر كتاتيب المحافظة للبدء فى تنفيذ مشروع الكتاتيب الجديد الذى تبنته الوزارة، وحذر من الفكر المتشدد والجماعات المتشددة التى لا صلة للاسلام بها ، لأن الاسلام دين وسطى أقيم على العدالة بين الناس ونشر المحبة وعدم الغلو فى الأفكار أو المعتقد ، وأن ما جاءت به الجماعات المتطرفة من تكفير الناس بلا بينة أو دليل، وقتل وتخريب وإفساد الأرض بعيد كل البعد عن فكر الإسلام.

وقال إن مصر محفوظة إن شاء الله من الأفكار المتطرفة والهدامة التى انزلقت فيها العديد من الدول التى تحيط بنا، لذا فإن الدولة ووزارة الأوقاف والأزهر الشريف تحديدا يبذلون كل الجهد لتحصين المواطنين من هذه الهجمة الشرسة".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان