إعلان

35 يوم إضراب في "بتروتريد" .. "القابضة" تحصر 200 مليون خسائر والعمال : لن نتنازل

12:58 م الخميس 14 يناير 2016

إضراب عمال شركة الخدمات البترولية بتروتريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

لليوم الخامس والثلاثون، يستمر إضراب عمال شركة الخدمات البترولية "بتروتريد" عن العمل للمطالبة بتطبيق اللائحة التأسيسية القديمة وتعديلاتها وعودة العمال المفصولين.

كما يطالب العاملين بالشركة بتعديل العلاج الأسري والشخصي اسوة بباقي شركات قطاع البترول، وتثبيت حافز الإنتاج الجماعي بنسبة 100% لجميع العاملين دون استثناء، وحل اللجنة الادارية المعينة من قبل رئيس مجلس الإدارة السابق.

وقال أحد العاملين رفض ذكر اسمه، في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الخميس، إنه تم إيقاف العشرات من العاملين عن العمل بحجة التحريض على الإضراب، بالإضافة إلى تحويل بعضهم إلى التحقيق في عدد من المناطق المختلفة على مستوى فروع الشركة.

وأَضاف أن هناك محاولات من قبل الإدارة والعاملين الموالين لهم لتفتيت الإضراب من خلال نشر الشائعات بينهم بأنه تم فك الإضراب وعودة العمل، مؤكدا أن هذا ليس له أساس من الصحة وأن الإضراب مستمر لأنه لم يتم تنفيذ أي مطلب من مطالبهم وإذا تم فك الإضراب الان سيكون هناك مذبحة للعمال.

وأشار إلى أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية أصدرت منشوراً للعاملين بالشركة، إلا أن العاملين قرروا الاستمرار في الإضراب.

وجاء في منشور الشركة أنه نظرا للأضرار الجسيمة التي لحقة بأموال الدولة نتيجة الامتناع عن تحصيل اصدارات شهري ديسمبر ويناير والتي بلغت 200 مليون جنيه والشكاوي المقدمة من العملاء بجميع أنواعهم بسبب توقف العمل ببعض مناطق الشركة

وحثت الشركة القابضة "إيجاس" العاملين الممتنعين عن العمل بشركة "بتروتريد" على ممارسة اعمالهم المكلفين بها حتي تتمكن الشركة من الوفاء بالتزاماتها تجاه الدولة والعاملين والمواطنين.

وقامت الشركة القابضة بالتنسيق مع شركة "بتروتريد" باتخاذ مجموعة من الإجراءات، من بينها أنه تم تشكيل لجنة لتطوير منظومة العلاج الأسري للعاملين لجميع الشركات العاملة تحت مظلة اللائحة الموحدة على أن يتم الانتهاء من اعمال اللجنة وتطوير الخدمة اعتبارا من 1 \7\2016، بالإضافة إلى تطبيق لائحة موحدة على جميع العاملين بالشركة واتخاذ ما يلزم من اجراءات على أن يتم الانتهاء منها بنهاية الربع الاخير من 2016

كما وجهت الشركة القابضة إدارة الشركة بمراعاة تقييم أداء العاملين ومكافأتهم طبقا لطبيعة عملهم، بالإضافة إلى ضم سنة الجيش طبقاً للوائح وما يقتضي به القانون وما يحدده من اجراءات.

وأوضحت الشركة، في منشورها، أنها قامت بتشكيل لجنة إدارية لدراسة مدى امكانية استكمال ضم مدة الخبرة السابقة سنتين طبقا لما تقتضيه القوانين واللوائح وطبقا للموارد المتاحة بالشركة حرصاً على مصلحة العاملين ولا سيما أن شركة "بتروتريد" مراعاة للبعد الاجتماعي قامت بتحسين المراكز الوظيفية لأبنائها العاملين وتجلي ذلك في ترقية ما يزيد عن نصف العاملين بالشركة خلال لعام المالي الجاري بالرغم من زيادة العبء المالي على خزانة الشركة، و تم توجيه الإدارة الجديدة بالشركة بالتواصل مع العاملين تحقيقا للصالح العام.

وأهابت الشركة القابضة بالعاملين الممتنعين عن العمل بالشركة إعلاء الروح الوطنية والتحلي بالمسئولية والالتزام والانضباط وعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة التي تضر مصلحة الوطن والقطاع وتسيير الاعمال لرفع الأضرار التي لحقت بالشركة ابان فترة التوقف في حالة انتظام العاملين بالمناطق المتوقفة سيتم رفع قرارات الإيقاف عن جميع العاملين وفي حالة عدم الامتثال سيتم استكمال باقي الاجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان