إعلان

أزمات البرلمان تتواصل: مطالبة بمنع القبلات وارتداء الملابس الكاجوال والتصفيق "بشرط"

01:20 م الأربعاء 13 يناير 2016

البرلمان المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

بعد أزمات عدة شهدتها أروقة مجلس النواب من مشادات كلامية، احتداد في الكلام، وتغيب نواب، بل وزادت تلك الأزمات بتقديم النائب كمال أحمد باستقالته من البرلمان، معترضا على أسلوب إدارة المجلس .

وهذا في ظل اهتمام النواب بمراجعة كافة القوانين المطروحة في مدة لا تتجاوز أسبوعين من الآن، حيث شهدت الجلسات الأخيرة للمجلس، انسحاب النائب توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة نبروه من الجلسة العامة للمجلس، مساء أمس الثلاثاء، وذلك لتأخر رئيس الجلسة فى اعطائه الكلمة، لافتا إلى أن ترتيبه كان رقم 24 وتم منح الكلمة لأكثر من 73 عضوا ولم يسمح له رئيس المجلس بإلقاء كلمته.

وأعلن عكاشة، دخوله في اعتصام مفتوح بالمجلس وقام بارتداء كمامة الأفواه، بمقر المجلس، اعتراضا على عدم إعطاءه الكلمة، من قبل الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بعد أن انسحب من الجلسة المسائية، وكتب على اللاصقة على فمه "ممنوع من الكلام بأمر الحكومة داخل المجلس وخارجه".

التصفيق "بشرط"

كما وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال على اقتراح النائب أحمد درويش بعدم تصفيق النواب داخل القاعة إلا في القضايا المتعلقة بالأمن القومي.

وقال درويش- "إن دخول رئيس المجلس إلى القاعة ليس بالحدث الذي يستدعي التصفيق"، مطالبا النواب بعدم التصفيق داخل القاعة.

وأيد الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس هذا الاقتراح، وتم أخذ التصويت على منع التصفيق في القاعة، وهو ما وافق عليه النواب.

منع القبلات

واعترض النائب إلهامي عجينة، على ملابس السيدات في المجلس، موضحا أنه لا يجوز ارتداء "البوت والفساتين والملابس الكاجوال" داخل أروقة المجلس.

وقال عجينة، إن يرفض هذا السلوك وعلى النواب ارتداء الملابس الرسمية، رافضاً في الوقت ذاته تقبيل الأشخاص لبعضهم البعض وخاصة الذكور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان