إعلان

الجيوشي: 2016 سيكون عام السلامة في منظومة النقل المصرية

05:03 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

قال الدكتور سعد  الجيوشي وزير النقل، إنه قريبًا جدًا سيكون هناك رخصة للقطار من ناحية الأمن والسلامة، ورخصة للطريق من ناحية الأمن والسلامة، موضحًا أن هذا سيؤكد مدى فتح الطريق من عدمه.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد حاليًا على هامش افتتاح مشروع تشغيل نظام كاميرات مراقبة بمترو الأنفاق، بأحد فنادق القاهرة، إن منظومة المراقبة ستطبق على جميع وسائل النقل، مؤكدًا أن عام 2016 سيكون عام السلامة في منظومة النقل، مشددًا أن مردود تطبيق هذه الخدمة سيكون عاليًا جدًا.

وكان الدكتور سعد الجيوشي قد شهد بدء مشروع تشغيل أحدث نظام كاميرات مراقبة بمترو الأنفاق، اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير نظم المراقبة والتحكم بالمترو.
ويتضمن المشروع تركيب حوالى 2000 كاميرا مراقبة عالية الدقة لجميع محطات الخط الاول والثانى من اجمالي 3500 كاميرًا، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمترو واستقرار الحالة الأمنية للمواطنين خاصة الحد من الحوادث والسرقات وحالات التحرش والأعمال الإرهابية والتخريبية، ويعد هذا المشروع واحدًا من أكبر المشروعات الخاصة بنظم المراقبة والتحكم التى تبنتها وزارة النقل والموصلات فى السنوات الاخيرة والتى بلغت تكلفته الاجمالية حوالى 40 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان