إعلان

فريدة النقاش: مجلس النواب مزور منذ المولد ولكن الآمال معقودة على ما سيقدمه

02:48 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر حسني:

قالت فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالي، إن أول مخالفة دستورية للبرلمان هو عدم إذاعة الجلسات علنيًا لأنه ملزم بذلك فهو رقيب على السلطة التنفيذية والشعب رقيب عليه.

وأضافت خلال كلمتها بمؤتمر "ماذا نريد من البرلمان"، أنه ليس لرئيس الجمهورية الحق في حل البرلمان إلا بقرار مسبب وبعد استفتاء من الشعب، لافتة إلى أن الغالبية العظمى من المحللين والسياسيين توافقوا على أنه واحد من أخطر المجالس النيابية لأنه يأتي بعد موجتين هائلتين من الثورة.

وتابعت النقاش أن ممارسة "النواب" خلال نصف قرن مضى حولت مجلس النواب لمجلس محلي، لافتة إلى أنه عندما أعطى قانون المجلس المقاعد الفردية نسبة 80% سيطر على العملية الانتخابية المال السياسي، وأدى ذلك لتخيب آمال الكثيرين وغياب رؤية الأحزب.

ولفتت إلى أن المجلس ولد بطريقة مشوهة ولكن الآمال معقودة على ما سيفعله، منوهة إلى أهمية وضع أهداف الثورة موضع التنفيذ والتعامل مع القوى السياسية كافة بغض النظر عن الميول والتطلعات، لأن الانتخابات لم تكن مزورة من الصناديق ولكنها مزورة من المولد. - بحسب رأيها-.

وأوضحت النقاش أنه حتى يلبي المجلس طموحات ملايين المصريين لابد أن يكون هناك علاقة وثيقة مع المجتمع المدني، خاصة وأن نغمة اتهام المجتمع المدني واحطاته بالشبهات عادت بقوة رغم انه مصدر ثري للمعلومات التي من الممكن ان تفيد النواب عن البرلمان، مشددة على ضرورة أن يتجرد النواب من الأحكام المسبقة والجاهزة عن حرمة حقوق الإنسان في مصر حتى يستطيع المجلس أن يحرز تقدما في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان